شاهد بالفيديو.. برلماني مصري يتفقد جهود تصريف الأمطار فوق مركب صغيرة

لم يجد محمد جبريل، عضو مجلس النواب في مصر عن محافظة الإسكندرية، وسيلة لمتابعة مشاكل المواطنين في  منطقة «غيط العنب» بالمحافظة الساحلية، ومتابعة عملية تصريف الأمطار، سوى أن يستقل مركباً صغيرة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر عضو مجلس النواب (أحد غرفتي التشريع في مصر)، وهو يركب مركب صغيرة «فلوكة باللهجة المصري»، لمتابعة عملية تصريف الأمطار، والاستماع إلى مشاكل المواطنين.

وتنوعت تعليقات المتابعين ما بين الإشادة بفعل البرلماني، وانتقاد لضعف البنية التحتية في الإسكندرية وتسببها في تراكم المياه بهذه الصورة التي أجبرت البرلماني على استخدام «الفلوكة».

وفي أول تعليق له على الواقعة، قال النائب محمد جبريل: «كانت عندي جولة للتعرف على مشاكل أهل الإسكندرية من خلال استقلال (الفلوكة)»، معتبراً أن هذا «أسعد أيامي».

وأضاف: «هذه المركب الصغيرة كان وسيلة الانتقال الوحيدة المتاحة لي لمعرفة ماذا يجري داخل منازل غيط العنب في الإسكندرية. عندما توجهت للمكان فوجئت بأن مستوى المطر داخل البيوت وصل لسراير النوم، أن الناس غير قادرة على الخروج من البيوت، فتواصلنا مع المحافظ وتم توجيه سيارات لشفط المياه».