ارتفاع حجم التبادل التجاري بين المملكة والكويت إلى 11 مليار ريال بزيادة 22%

كشف وزير الاستثمار خالد الفالح، عن نمو الاقتصاد التجاري بين المملكة والكويت، وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين قرابة 11 مليار ريال بزيادة تقدر بـ 22%، فيما بلغ حجم الاستثمارات الكويتية في المملكة.

وأضاف أن نحو 90 شركة استثمارية كويتية تشارك في "استثمر في السعودية"، داعيا المستثمرين الكويتين والسعوديين إلى اغتنام الفرص الاستثمارية التي يقدمها المنتدى وعقد الشراكات بينهما.

وأكد أن المملكة تعامل المستثمر الخليجي معاملة المستثمر السعودي، فنحن لا نطبق السياسات فقط بل نتبع قلوبنا في التعامل مع أخوتنا في الكويت".

وانطلق اليوم (الإثنين) بالكويت منتدى "استثمر في السعودية"، بمشاركة الجهات الحكومية وكبرى الشركات وممثلي القطاع الخاص من البلدين، وبحضور وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح.

 

وقال وزير الاستثمار إن المنتدى يستهدف تعزيز الشراكات الاستثمارية والاقتصادية بين المملكة والكويت ونقلها لآفاق أوسع.

ولفت إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها المملكة نجحت في دفعة نمو الاقتصاد السعودي وتنوع مصادره، مشيرا إلى أنه بحسب تقديرات صندوق النقد الدولي أكدت أن اقتصاد المملكة كان الأسرع والأعلى نموا في العالم خلال عام 2022 وبلغ حجمه 4 تريليونات ريال.

 

ونوه بأن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار تهدف لجذب الاستثمارات وتنمية البيئة الاستثمارية والتي تستهدف الوصول إلى حجم استثمارات تبلغ 12 تريليون و400 مليار ريال.

 

وأكد أن المملكة والكويت تعملان يدا بيد لتتكامل رؤية المملكة 2030 مع رؤية الكويت 2035، وقد تأكدت وحدة هذه الرؤى باجتماع مجلس التنسيقي السعودي الكويتي في عام 2021، والتي أثمرت عن 5 مذكرات تفاهم بين البلدين من بينهما مذكرة التعاون بين البلدين لتشجيع الاستثمار المباشر بين البلدين.