من هو باولو بينتو مدرب منتخب الإمارات الجديد؟

باولو بينتو

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، إتمام التعاقد مع المدرب البرتغالي باولو بينتو، ليتولى قيادة منتخب الإمارات.

وسافر باولو بينتو إلى دبي اليوم الأحد من أجل توقيع العقود، وتم تقديمه لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي، بعد توليه المسؤولية خلفا للمدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا.

ووقع بينتو على عقد مع الاتحاد الإماراتي، يمتد لثلاثة أعوام تنتهي في صيف 2026.

ويسعى المدرب البرتغالي لبناء منتخب قادر على التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، لكن المهمة الأولى تتعلق ببطولة كأس أمم آسيا 2024، التي تنطلق في الدوحة خلال شهر يناير المقبل.

باولو بينتو

تصريحات باولو بينتو بعد قيادة منتخب الإمارات

وقال باولو بينتو في المؤتمر الصحفي: "علينا أن نكون طموحين لتحقيق أهدافنا، أمامنا بطولة في يناير وتصفيات المونديال أيضاً، سنقدم أفضل ما لدينا من خبرات، لدينا المعلومات الكافية عن المنتخب، سنبدأ بالعمل لبناء منتخب جيد وثابت المستوى".

وأضاف: "لا يمكن أن أقدم الوعود بتقديم نتائج جيدة، أستطيع أن أعد بالعمل الجيد والاحترافي، الضغوط جزء من عملنا، وسنعمل على الفوز بكل المباريات المقبلة، الفوز هو ما يجعل الجماهير سعيدة، والبداية تبدأ من البناء الصحيح".

وأكمل: "الخبرة التي اكتسبناها في كوريا كانت جيدة.. وعلينا أن نتكيف مع أجواء وأهداف جديدة".

وأنهى قائلا: "المقارنة ليست منطقية، إنه مشروع مختلف وأسلوب مختلف، الموسم الماضي كان تنافسياً بشكل كبير، تابعت عديد المباريات ولا زلت أتابع، لن أندم على أي عمل سأقوم به هنا".

باولو بينتو

مسيرة باولو بينتو

باولو بينتو البالغ من العمر 54 عامًا بدأ مسيرته التدريبية عام 2005 حين قاد فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي لمدة 4 أعوام حتى 2009.

ثم تولى باولو بينتو قيادة المنتخب البرتغالي خلال الفترة من عام 2010 إلى 2014.

وقاد المدرب البرتغالي بعدها بعض الأندية، وهي كروزيرو البرازيلي عام 2016، وأولمبياكوس اليوناني في موسم 2016-2017، وشونغكينع ليفان الصيني في موسم 2017-2018.

وكانت آخر محطات بينتو التدريبية مع منتخب كوريا الجنوبية، الذي قاده لمدة 4 أعوام منذ 2018 إلى 2022، وأنهاها بالمشاركة في نهائيات كأس العالم الأخيرة "مونديال قطر 2022" بالإقصاء من دور الـ16 على يد منتخب البرازيل.