فيضانات “مهددة للأرواح” تضرب ولاية نيويورك الأمريكية

الأمطار والفيضانات تضرب ولاية نيويورك
الأمطار والفيضانات تضرب ولاية نيويورك

أعلنت سلطات ولاية نيويورك الأمريكية، حالة الطوارئ القصوى، بعد الفيضانات التي شهدتها الولاية أمس الأحد حتى صباح اليوم الاثنين، ووصفت بأنها مهددة للأرواح.

وأعلنت شرطة الولاية، مقتل امرأة أثناء محاولتها مغادرة منزلها بمنطقة هادسون فالي، بعد أن جرفتها مياه الفيضانات التي حولت عددًا من الشوارع إلى برك مياه، وقطعت العديد من الجسور والطرقات السريعة.

اقرأ أيضًا.. الصين: مقتل معلم و3 تلاميذ في هجوم على حضانة أطفال

من ناحية أخرى، أعلنت كاثي هوشول، حاكمة ولاية نيويورك حالة الطوارئ القصوى في مقاطعتي أورانج وأونتاريو، معلنة أن ما يصل إلى 200 ملم من الأمطار سقطت على الولاية خلقت ظروفا قالت إنها مهددة لأرواح السكان.

هوشول أضافت أنه مساء أمس الأحد، قطع التيار الكهربائي عن أكثر من 12 ألف مشترك، بعد أن غمرت الأمطار الغزيرة طرقا وحاصرت مواطنين في سياراتهم ومنازلهم لساعات طويلة.

فيضانات ولاية نيويورك
فيضانات ولاية نيويورك

وغمرت الطرق السريعة بالمياه في خمس مقاطعات على الأقل، من بينها مقاطعة ويستشستر المحاذية لمدينة نيويورك شمالا، ولها حدود مع نهر هادسون.

اقرأ أيضًا.. الخارجية الأمريكية توجه رسالة لطرفي الصراع في السودان

يأتي ذلك بعد إعلان هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في الولاية، تلقي تقارير عدة عن فيضانات خطيرة وأشخاص عالقين في سيارات ومنازل شرق مقاطعة أورانج، كما أصدرت تنبيهًا للسائقين لتوخي الحذر أثناء القيادة.

ورغم ذلك قالت حاكمة الولاية، إنه على سكان ولاية نيويورك الاستعداد لمزيد من العواصف اليوم الاثنين. مضيفة: "يُتوقع أن يستمر هطول الأمطار الغزيرة الناجمة عن عواصف رعدية بطيئة في التسبب في فيضانات عارمة إلى معزولة حتى الاثنين".