الأرصاد: 6 مناطق سجلت 47 درجة وأبها الأقل في المملكة بـ20 مئوية

الرياض

كشف المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم الثلاثاء، على بعض مدن المملكة، وقال المركز إن الدمام والصمان والأحساء وحفر الباطن والخرج والدهناء سجلت 47 درجة مئوية. بينما سجّلت أبها وطريف أقل درجة حرارة وكانت 20 مئوية.

اقرأ أيضًا.. الأرصاد: ارتفاع الحرارة لأعلى من 48 درجة في الرياض والشرقية

كما أضاف المركز، في بيان له، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم الثلاثاء، كالتالي: كل من الدمام والصمان والأحساء والخرج والدهناء وحفر الباطن 47 مئوية، والتنهات 46 مئوية، وكل من شرورة ووادي الدواسر 45 درجة.

وحول درجات الحرارة الصغرى، جاءت أبها وطريف في أدنى القائمة بـ20 مئوية، والباحة والقريات 21 درجة. بينما سجّلت الوجه وينبع وجدة والدمام أعلى رطوبة بنسبة 90% و80%.

ارتفاع كبير في درجات الحرارة
ارتفاع كبير في درجات الحرارة

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية، أعلن توقعاته لحالة الطقس اليوم الثلاثاء لمناطق المملكة المختلفة، كما أصدر عددًا من التنبيهات بشأن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة، في مناطق الرياض والشرقية والمدينة المنورة ومكة المكرمة وجازان وعسير.

وقال مركز الأرصاد، إنه من المتوقع أن تشهد منطقة جازان عوالق ترابية مع تدنٍّ في الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة مناطق الريث والفطيحة وهروب، وتستمر حتى الساعة الثامنة صباحًا. بينما تشهد المنطقة نشاطًا للرياح والأتربة المثارة على مناطق أبو عريش وضمد وصبيا وجازان والدرب وبيش، وتستمر حتى مساء اليوم الثلاثاء.

وبحسب المركز أيضًا، من المتوقع أن تشهد منطقة عسير عوالق ترابية مع تدنٍّ في الرؤية. كما تشمل الحالة مناطق أبها وأحد رفيدة وخميس مشيط وسراة عبيدة ورجال ألمع ومحايل، وتستمر حتى الساعة الثامنة صباحًا، فيما تشهد المنطقة أتربة مثارة على البرك والقحمة، تستمر حتى مساء اليوم الثلاثاء.

أما مناطق مكة المكرمة، قال المركز الوطني للأرصاد إنها ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل تلك الحالة مناطق الخرمة والمويه وتربة ورنية وأضم والطائف وميسان والقنفذة والليث. كما من المتوقع أن تستمر حتى الساعة الـ21.00 من مساء اليوم الثلاثاء. بينما تشهد تلك المناطق أمطارًا متوسطة على أضم وميسان والطائف حتى مساء الثلاثاء.

ومن المتوقع أن تشهد منطقة المدينة المنورة أيضًا رياحًا نشطة وأتربة مثارة مع تدنٍّ في الرؤية. إذ تشمل تلك الحالة ينبع، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الثلاثاء.