فيديو ضرب أطفال في حضانة لبنانية يثير غضب مواقع التواصل

قوات الأمن اللبنانية
قوات الأمن اللبنانية

غرد عدد كبير من مشاهير لبنان من الإعلاميين والفنانين، مقطع فيديو صادم من داخل حضانة في لبنان، يظهر إحدى العاملات وهي تعنف وتضرب الأطفال الذين لا يتجاوز عمرهم السنة، في وقت طالب فيه عدد كبير منهم بعقاب تلك العاملة.

اقرأ أيضًا.. الصين: مقتل معلم و3 تلاميذ في هجوم على حضانة أطفال

الفيديو يظهر عاملة تضرب طفلة لم تتجاوز السنة من عمرها على رأسها بقوة لإرغامها على تناول الطعام ثم تدفعها على الكرسي وتدخل قطعة كبيرة من الطعام في فمها بالقوة بطريقة غير آدمية.

الإعلامي ومقدم البرامج نيشان، نشر الفيديو وقال عبر حسابه الموثق في تويتر، إن تلك المرأة لابد أن تعاقب بشدة.

الفيديو الذي شاركه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان على نطاق واسع، أدى لحالة من الغضب عمت الشارع اللبناني، خاصة في الوقت الذي توصل فيه عدد كبير من المستخدمين إلى صورة واسم عاملة الحضانة.

كما يظهر الفيديو تعرض العاملة لأطفال آخرين بالضرب غير آبهة لصرخاتهم، وسط ضحكات من موظفة أخرى.

وبحسب قوى الأمن، تمكنت عاملة نظافة في الحضانة، من التقاط المقاطع المصورة بعد أن غافلت الموظفات، وسلمت المقاطع المصورة لأحد أولياء الأمور الذي وزعه على أهالي الأطفال الباقين، ما أدى لحالة غضب كبيرة ليتوجهوا على إثرها مسرعين لتقديم شكوى بعد سحب أطفالهم من تلك الدار. قبل أن تتحرك وزارة الصحة والأجهزة الأمنية المعنية، وتعلن مباشرة التحقيق في المقاطع المصورة لمعرفة ملابسات الحادثة.

من ناحية آخرى، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني أن مفرزة الجديدة القضائية بناءً على إشارة القضاء المختص، فتحت تحقيقًا في الفيديو المتداول الذي يتضمن تعرض أطفال للضرب والتعنيف داخل الحضانة.

كما شددت وزارة الصحة من ناحيتها، على أنها لن تتهاون بأي شكل من الأشكال مع ما يعرض حياة الأطفال لخطر أو إيذاء جسدي أو معنوي.