“استثمر في السعودية” تختتم جولة ترويجية بألمانيا

اختتمت جهات حكومية وخاصة جولة ترويجية في 3 مدن ألمانية، للترويج للفرص الاستثمارية بالمملكة العربية السعودية في قطاعي المياه، وإدارة النفايات.

وشارك في الجولة التي جرت في مدن برلين وهامبورغ ودوسلدورف عدد من الجهات، وهي وزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الاستثمار وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية والهيئة الملكية للجبيل وينبع والمركز الوطني لإدارة النفايات والمركز الوطني للتخصيص والمؤسسة العامة لتحلية المياه وشركة المياه الوطنية والشركة السعودية لشراكات المياه وشركة سرك، إضافةً إلى عدد من الشركات السعودية.

خطط اقتصادية طموحة 

وسلطت الجولة الضوء على إمكانات الاستثمار في إدارة النفايات والمياه والتقنيات المتطورة في القطاع ومناقشة مستقبل إدارة الموارد المستدامة، كما استعرضت الجهات المشاركة الخطط الاقتصادية الطموحة للمملكة في مختلف المجالات والدور الهام للقطاع الخاص في تعزيز الخدمات في تعزيز الخدمات والاستثمارات عالية الجودة في القطاع بالمملكة.

فيما قدم خلال الجولة عدد من العروض التي تناولت موضوعات استثمر في السعودية وقيمة إدارة النفايات في المملكة ورحلة التحول في إدارة النفايات والتعريف بالمحتوى المحلي وهيئة المشتريات الحكومية وقيمة المياه وفرص الاستثمار في قطاع المياه وفرص خصخصة استثمار المياه.

عروض من الشركات السعودية

وناقشت الجهات المشاركة من خلال الجلسات الحوارية موضوعات قطاع المياه وإدارة النفايات، إضافة إلى العروض التي قدمتها الشركات السعودية استعرضت خلالها تطورات مشاريع إدارة النفايات والمياه في المملكة وما تتمتع به من بنية تحتية قوية.

من جهة أخرى، عُقدت مجموعة من اللقاءات الثنائية بين ممثلي القطاع الحكومي والقطاع الخاص والشركات والمستثمرين من الجانبين لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين وتبادل الخبرات واستعراض أوجه التعاون والشراكة الاستثمارية.