برعاية هيئة النقل.. سيارات لوسيد الكهربائية متاحة للتأجير

سيارة لوسيد
سيارة لوسيد

أعلنت هيئة النقل، رعاية حفل تدشين تأجير أول 10 سيارات كهربائية من شركة لوسيد، لدى إحدى شركات تأجير السيارات، بحضور عدد من الجهات ذات العلاقة، لتنضم السيارة كأول مرة لأسطول السيارات المتاحة لعملاء الشركة ابتداء من هذا الشهر.

اقرأ أيضًا.. محافظ البنك المركزي: ندعم توصيات صندوق النقد بشأن الأصول الرقمية

وبحسب بيان للهيئة، في تويتر، فأن هذه المبادرة واحدة من الحلول المبتكرة والنظيفة التي تتيح فرصًا جديدة لتحقيق الاستدامة البيئية وتحسين جودة الحياة، وتعزيز استخدام الطاقة النظيفة، وتشجيع استخدام السيارات الكهربائية كخيار صديق للبيئة؛ وذلك بهدف تبنِّي الطاقة النظيفة في السيارات، وتقليل الانبعاثات الكربونية الصادرة منها، بما يعزز المحافظة على البيئة.

بيان هيئة النقل
بيان هيئة النقل

كما تأتي هذه الخطوة امتدادًا لمبادرات الهيئة العامة للنقل في دعم مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تركز على رفع نسبة استخدام السيارات الكهربائية إلى 25% بحلول عام 2030 نسبة إلى السيارات الجديدة في المملكة، وذلك من خلال تمكين القطاعات المختلفة في توفير خيارات نقل تدعم الابتكار والتقنية، وتحافظ على البيئة، كما تعد هذه الشراكة هي الرابعة ضمن سلسلة اتفاقيات دعمتها الهيئة خلال الربع الثاني من العام الحالي 2023م.

وسيارة "لوسيد إير" أول سيارة تطلقها شركة السيارات الكهربائية، التي استثمر بها صندوق الاستثمارات العامة بقيمة مليار دولار في سبتمبر من العام 2018.

ومن المقرر أن يبدأ سعر السيارة الجديدة التي تطمح إلى منافسة سيارات شركة "تسلا"، من 60 ألف دولار، أي حوالي 225 ألف ريال سعودي، إلّا أن سعر النماذج المعدلة منها قد يتخطى 100 ألف دولار.

من ناحية أخرى، تعتزم شركة "لوسيد موتورز" إطلاق أول سيارة كهربائية يتم تجميعها بمصنعها في المملكة سبتمبر المقبل.

وقال فيصل سلطان، نائب الرئيس والمدير الإداري في الشرق الأوسط لشركة لوسيد، خلال منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص، إن المملكة العربية السعودية من أكبر مستهلكي السيارات في المنطقة، موضحا أن لوسيد تطورت بعدما أصبحت جزءا من محفظة صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وفي شهر مايو من العام الماضي، أعلنت "لوسيد" عن بدء إنشاء مصنع في المملكة، باستثمارات تقديرية 12.3 مليار ريال، وتبلغ طاقته الإنتاجية 155 ألف سيارة سنويا.

ووقعت مجموعة stc السعودية شراكة مع شركة لوسيد، بهدف توفير منظومة الاتصال في مركباتها، وبمقتضاها ستقدم مجموعة من خدمات الاتصال لعملاء "لوسيد"، منها تحديث الخرائط الرقمية بسرعة أكبر بما يتوافق مع الحركة المرورية اللحظية للتوجيه الأمثل بناء على حالة الشحن لبطارية المركبة، والعثور على المركبة في موقف السيارات عبر تطبيق الهاتف المحمول.