نائب أمير حائل يطّلع على مرحلة تطوير المنتزه الوطني

من المقرر أن يشتمل المنتزه على بحيرة مؤقتة ومطاعم وجلسات عائلية ومسطحات خضراء وممرات مائية وألعاب أطفال

استقبل الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة حائل، اليوم الخميس، مدراء وممثلي الجهات المنفذة لخدمات مشروع تطوير منتزه حائل الوطني.

واستعرض خلال الاجتماع ما توصلت إليه المرحلة الحالية لتنفيذ المشروع من قبل مركز تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وإدارة المتنزهات الوطنية بمنطقة حائل.

اقرأ أيضاً:

جامعة حائل تحذر من حسابات مجهولة تروج لضمان القبول بها مقابل مبالغ مالية

منتزه حائل الوطني ضمن أهداف رؤية 2030

ولفت إلى الدعم الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، إلى المشاريع البيئية والتنموية في مناطق المملكة، بمن فيها منطقة حائل.

مشروع منتزه حائل الوطني يأتي تماشياً مع أهداف رؤية السعودية 2030

وأكد الأمير فيصل بن فهد على أهمية مشروع منتزه حائل الوطني الذي يأتي ضمن أهداف رؤية السعودية 2030، وتقديره لجهود القائمين على تنفيذه والجهات المشاركة في إيصال الخدمات إليه.

تطوير منتزه حائل الوطني

يقع المنتزه شمال مدينة حائل، على مساحة تبلغ 32162337 متراً مربعاً، ويتميز بوجود 3 طرق رئيسة، ويستهدف زراعة 100 ألف شجرة.

يقع المنتزه شمال حائل على مساحة تبلغ 32162337 متراً مربعاً

ومن المقرر أن يشتمل المنتزه على بحيرة مؤقتة ومطاعم وجلسات عائلية ومسطحات خضراء وممرات مائية وألعاب أطفال، مما سيساهم في تحقيق عوائد اقتصادية للوطن والمنطقة، وفرص سياحية وبيئية ورياضية وثقافية واجتماعية، مثل النزل البيئي واستكشاف ومراقبة النجوم، والفروسية، ومناطق تراثية، ومسارات للمشاة، ومسارات ركوب الدراجات، ومناطق التخييم، وحديقة النباتات الصحراوية.