تراجع كبير في أعداد مشتركي “ثريدز”

شهد تطبيق مواقع التواصل الاجتماعي "ثريدز" ، التابع لشركة "Meta" انخفاضًا بنسبة 70% تقريبًا في عدد المستخدمين النشطين يوميًا، منذ ذروته في 7 يوليو، وفقًا لشركة أخبار السوق "Sensor Tower".

اقرأ أيضًا.. إيلون ماسك يعتزم تغيير شعار تويتر

وأوضحت شركة أخبار السوق أن عدد المستخدمين النشطين يوميًا في "ثريدز" يبلغ حوالي 13 مليون، انخفاضًا من 44 مليونًا في 7 يوليو.

وأشارت إلى أنه بات متوسط الوقت اليومي الذي يقضيه المستخدم على التطبيق هو أربع دقائق، وهو ما يقل عن ذروة يوم الإطلاق البالغة 19 دقيقة.

التطبيق أصبح شاحبًا

وبحسب موقع "فوربس" الأميركي، فإن انخفاض عدد المستخدمين لـ"ثريدز" أفسد انطلاقتهم المتفجرة قبل أسبوعين فقط وأصبح التطبيق شاحبًا بالمقارنة مع توهج "تويتر"، عملاق التواصل الاجتماعي.

وكانت "ميتا" قد ذكرت أنها سجلت 100 مليون اشتراك في غضون أسبوع بعد إطلاق المنصة في 5 يوليو.

في المقابل، لدى "تويتر" حوالي 200 مليون مستخدم نشط يوميًا ويبلغ متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدم على المنصة 30 دقيقة.

وتعمل منصتا الوسائط الاجتماعية بشكل مشابه، لكن "ثريدز" تفتقد بعض الميزات المهمة لصالح "تويتر".

"ميتا" تتحدى "تويتر" مجددًا

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن المديرين التنفيذيين في "Meta" قالوا إنهم يتوقعون انخفاضًا في الاستخدام، ويخططون لميزات جديدة لإبقاء المستخدمين على التطبيق.

وتحدى رئيس "ميتا"، مارك زوكربيرغ، شركة "تويتر" مجددًا، قائلا إن هناك حاجة لتطبيق للمحادثات العامة يستقطب فيه مليار مستخدم وأن "تويتر" فشل هي هذه المهمة حتى الآن.

وكان موقع تويتر، أعلن مساء الخميس، ما أسماه بـ"مفاجأة" بإطلاقه برنامج مشاركة إيرادات إعلانات منشئي المحتوى.

شركة "تويتر" قالت عبر حسابها على الموقع، إنها تعمل على زيادة تحقيق الدخل لمنشئي المحتوى، ليشمل مشاركة إيرادات الإعلانات.

الشركة أضافت: "هذا يعني أنه يمكن لمنشئي المحتوى الحصول على حصة في إيرادات الإعلانات، بدءا من الردود على منشوراتهم، هذا جزء من جهودنا لمساعدة الناس على كسب لقمة العيش مباشرة على تويتر".

تابع "تويتر": "نحن بصدد طرح البرنامج على نطاق أوسع في وقت لاحق من هذا الشهر، وسيتمكن جميع المبدعين المؤهلين من التقديم".

وكان مارك زوكربيرج، رئيس شركة ميتا المالكة لتطبيقي فيسبوك وإنستجرام؛ أطلق تطبيق Threads مؤخرا، بهدف جذب مستخدمي "تويتر" بمنشورات أطول.