“بيتك” الكويتية تحقق 333 مليون دينار أرباحًا نصف سنوية

أعلنت مجموعة بيت التمويل الكويتي "بيتك"، تسجيل أعلى أرباح نصف سنوية في تاريخها عن النصف الأول من العام الجاري 2023م، إذ بلغت أرباحها عن الستة أشهر الماضية نحو 333 مليون دينار بنسبة نمو بلغت 141%.

اقرأ أيضًا.. مصرف الراجحي يوزع أرباحاً بقيمة 4.6 مليار ريال على المساهمين

ارتفعت الأرباح الصافية لبيت التمويل الكويتي "بيتك" بنسبة 149.8%على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2023 لتسجل 171.3 مليون دينار مقابل نحو 68.6 مليون دينار في الربع المماثل من العام السابق. فما ارتفعت الأرباح الصافية خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 133 بالمئة على أساس سنوي، لتسجل 162.1 مليون دينار (529.05 مليون دولار).

وفي بيان للمجموعة اليوم الاثنين، أوضح أن صافي الأرباح عن النصف الأول من العام الجاري 2023م بلغ 333.4 مليون دينار بنسبة 141.4%، مقارنة بـ 138.1 مليون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
هذا وقرر مجلس إدارة مجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك) توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول بواقع 10 فلوس للسهم.

 

هذا وارتفعت ربحية سهم مجموعة بيت التمويل الكويتي "بيتك" بنسبة 73.3%، ما دفع مجلس الإدارة إلى التوصية بتوزيع أرباح مرحلية بنسبة 10% نقداً للسادة المساهمين.
من ناحية أخرى، يعتزم بيت التمويل الكويتي-البحرين، أحد البنوك الإسلامية الرائدة في مملكة البحرين، تنظيم ورش عمل حول الصيرفة الرقمية والثقافة المالية بالتعاون مع إنجاز البحرين، وذلك لطلاب الجامعات في المملكة. وسوف تسلط الورش الضوء على المجالات الرئيسية لإدارة التمويل الشخصي، فضلا عن رحلة البنك نحو التحول الرقمي في المملكة، من خلال منصة بيتك جزيل للصيرفة، والتي تعتبرالمبادرة الطموحة التي أطلقها البنك في مجال التكنولوجيا المالية.

وسوف يناقش ممثلو البنك العناصر الأساسية للثقافة المالية وإدارة عمليات التمويل الشخصية، بهدف تمكين الطلاب ومساعدتهم على اتخاذ قرارات مدروسة بشأن تمويلاتهم الشخصية. كما ستتناول الورش العديد من المواضيع الهامة التي تفيد الطلاب مثل الدخل، والميزانية، والتوفير، والبطاقات الائتمانية. كما ستركز على توعية الطلاب بأهمية اتخاذ قرارات شرائية ذكية ومدروسة.