الجوازات تعاقب 12 ألف مخالف للنظام خلال شهر

أعلنت المديرية العامة للجوازت، اليوم الثلاثاء، إصدار 12029 قرارًا إداريًا بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وذلك خلال شهر ذي الحجة 1444 هـ.

اقرأ أيضًا.. “أبشر” تحذر من رسائل تطلب المعلومات الشخصية

وقالت المديرية العامة للجوازت في بيان لها اليوم، إنها أصدرت 12029 قرارًا إداريًا خلال شهر ذي الحجة 1444هـ، بحق مواطنين ومقيمين، لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وتنوّعت العقوبات ما بين السجن والغرامة المالية والترحيل.

وأكد البيان على المواطنين والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد عدم نقل أو تشغيل أو إيواء المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل.

وأتاحت المديرية العامة للجوازت خطوط اتصالا للإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وذلك في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية عبر رقم 911، وفي بقية المملكة العربية السعودية عن طريق الاتصال برقم 999.

أعلنت المديرية العامة للجوازات جاهزيتها لاستقبال الحالات الطارئة والإنسانية عبر جميع إدارات جوازات المناطق والمنافذ الدولية.

يأتي ذلك في أثناء فترة التحديث التي ستتم على منصة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية "أبشر" يوم غدٍ الجمعة 21 / 7 / 2023م من الساعة 12 صباحاً حتى 10 صباحاً.

ودعت "الجوازات" المستفيدين من خدماتها إلى إتمام إنجاز وتنفيذ خدماتهم بوقتٍ كافٍ قبل الموعد المحدد لتحديث الأنظمة والخدمات.

وكانت المديرية العامة للجوازات، طلبت من المواطنين الذين يرغبون في السفر إلى خارج المملكة التحقق من صلاحية جواز السفر والإسراع في تجديده أو استخراج جواز سفر جديد لهم أو لأفراد عائلتهم قبل موعد السفر بوقت كافٍ.

وأوضحت الجوازات أن الحد الأدنى لصلاحية الجواز هو 3 أشهر للسفر إلى الدول العربية و6 أشهر لبقية الدول.

وأشارت إلى أن بطاقة سجل الأسرة لا تعتبر وثيقة سفر صالحة.

وأكدت المديرية أنه لمن يرغب في السفر إلى خارج المملكة، يجب أن يحمل جواز سفر صالح الصلاحية أو الهوية الوطنية، وفيما يتعلق بالسفر إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، فإن الهوية الوطنية الرقمية المتاحة عبر منصتي "أبشر" و "توكلنا" لا تسمح لصاحبها بالسفر إلى خارج المملكة.