المرور تطرح مزاد اللوحات المميزة عبر “أبشر”

اللوحات الإلكتروني
اللوحات الإلكتروني

تطرح الإدارة العامة للمرور اليوم الأحد مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة "أبشر"، التي تُمَكّن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونيًّا.

اقرأ أيضًا.. “أبشر” تحذّر من رسائل بريد إلكتروني تطلب معلومات شخصية

وأعلنت الإدارة في تغريدة على منصة "X" (تويتر سابقًا)، عن طرح المزاد الذي سيستمر حتى غد الاثنين 31 يوليو؛ مشيرة إلى أنه يمكن لجميع الراغبين في شراء اللوحات المميزة المشاركة في المزاد.

وحددت الإدارة طريقة الدخول إلى المزاد؛ حيث يتم أولًا الدخول إلى منصة "أبشر"، ثم اختيار "خدماتي"، وبعدها اختيار المرور، وبعد ذلك اختيار خدمة مزاد اللوحات الإلكترونية.

وكانت الإدارة العامة للمرور نوهت منصة أبشر من أهمية عدم التجاوب مع رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب أي معلومات شخصية أو سداد مبالغ مالية.

ما هي منصة أبشر؟

ومنصة أبشر هي المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية؛ وسبق أن أوضح الحساب الرسمي لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة، عبر موقع "تويتر"، خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونيًا عبر المنصة.

وتهدف منصة أبشر لتقديم خدمات الوزارة رقميًا وبشكل متكامل للمواطنين والمقيمين والزوار، عبر الاستفادة من الممكنات التقنية وتسخير التقنيات الحديثة، بما يوفر تجربة مستخدم متميزة عبر خدمات موثوقة ذات أمان وكفاءة عالية.

وحققت منصة أبشر قفزات كبيرة منذ تدشينها عام 2010م، وأصبحت تنافس منصات الحكومات الرقمية على مستوى العالم أجمع، وهي من أوائل المنصات على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وتوسعت خدمات منصة أبشر من قطاعات وزارة الداخلية السعودية، مثل الجوازات والمرور والأحوال المدنية وغيرها، وصولاً إلى استحداث خدمات جديدة تخدم العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص على السواء.

من ناحية أخرى، دعت المديرية العامة للجوازات السعودية، المواطنين المستفيدين من خدمة تجديد جواز السفر، إلى مراجعة مقار الجوازات في مناطق ومدن ومحافظات المملكة دون موعد مسبق.

اقرأ أيضًا.. تجمع مكة الصحي: جاهزون لاستقبال موسم العمرة

وأكدت الجوازات في بيان لها اليوم الأربعاء أن ذلك يأتي لفحص الجواز السابق بعد تجديده عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر" أو الاستفادة من خدمة التفويض الإلكتروني عبر المنصة لشخص آخر، وذلك خلال 10 أيام عمل تبدأ من وقت تنفيذ الخدمة، وسيتم إلغاء الطلب آليًا بعد انتهائها.

وأشارت الجوازات إلى أنه بإمكان المواطنين تجديد جوازات سفرهم عبر منصة "أبشر"، عن طريق اختيار خدمة تجديد جواز السفر ثم اختيار المستفيد وتحديد مدة جواز السفر، واختيار عنوان تسلم الجواز وسداد رسوم التوصيل، مؤكدة أن خدمة سداد رسوم إصدار أو تجديد الجواز متاحة عبر قنوات السداد البنكية في منصة "أبشر".

ونوهت إلى أن عملية إصدار أو تجديد الجواز للزوجة والأبناء ممن هم أكبر من 21 سنة ستكون عبر حساباتهم الخاصة في منصة "أبشر"، وسيتم إيصال الجوازات الجديدة أو المجددة عن طريق الناقل البريدي إلى العنوان الوطني المسجل في المنصة.

من ناحية أخرى، تجري منصة "أبشر" الإلكترونية، التابعة لوزارة الداخلية، تحديثات مجدولة مسبقًا لأنظمتها؛ وذلك يوم الجمعة المقبل الموافق 21 يوليو 2023 بدءًا من الساعة 12 صباحًا حتى الساعة 10 صباحًا.

يأتي ذلك ضمن أهداف المنصة الساعية إلى توفير تجربة متميزة تتيح للمستخدمين سهولة وسرعة تنفيذ الخدمات بكفاءة عالية.

ودعت "منصة أبشر" المستفيدين إلى إتمام إنجاز وتنفيذ خدماتهم بوقتٍ كافٍ قبل الموعد المحدد لتحديث الأنظمة والخدمات التي تجاوزت أكثر من 350 خدمة للمواطنين والمقيمين والزوار.