“المحتوى المحلي” توقع اتفاقية لتوطين صناعة القناع “95 N”

أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، اليوم الأحد، توقيع اتفاقية لتوطين صناعة ونقل معرفة منتج قناع عالي الكفاءة "95 N"، بالشراكة مع شركة نوبكو الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، وشركة عناية، والجهات الحكومية المستفيدة.

اقرأ أيضًا.. “أرامكو” تنجح في تصدير أول شحنة من الأمونيا الزرقاء بالعالم

ومن المقرر أن تسهم الاتفاقية خلال مدتها المحددة بـ 5 سنوات في إجمالي الناتج المحلي بنحو 24 مليون ريال خلال وذلك تحقيقاً لأهدافها الإستراتيجية الرامية إلى تعزيز الأمن الصحي وتقوية سلاسل الإمداد.

أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة عبدالرحمن بن عبدالله السماري، أن الاتفاقية تأتي ضمن مساعي الهيئة إلى تعظيم الفائدة التنموية من القوة الشرائية الوطنية، ورفع نسبة المحتوى المحلي في القطاع الخاص، وتشجيع المصانع المحلية للتوجه نحو أسواق التصدير، كذلك نقل تقنيات جديدة للمملكة.

وأشار السماري، إلى أنها ستساهم بشكل كبير في خلق وظائف جديدة في السوق المحلي، وتمكين المصانع من التوسع وزيادة قدراتها الإنتاجية.

وفي نهاية حديثه، وجه السماري الشكر لكافة الجهات الحكومية المشاركة في العمل على الاتفاقية، التي تمثلت في الجهات الصحية ذات العلاقة، وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، والهيئة العامة للغذاء والدواء، وشركة نوبكو.

وكان صندوق الاستثمارات العامة، وقع الأسبوع الماضي، مُذكّرة تفاهم مع جهاز الاستثمار العُماني، بهدف توسيع فرص التعاون بين الطرفين وتمكين الفرص الاستثمارية الجديدة والواعدة في سلطنة عُمان، والتي تعد أحد أسرع الاقتصادات نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتمنح مذكرة التفاهم مجموعة من المزايا والحوافز المتنوعة لصندوق الاستثمارات العامة وشركاته التابعة، مما سيُتيح العديد من الفرص الاستثمارية التي تهدف إلى تعظيم المحفظة الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة في سلطنة عُمان.

ويهدف الصندوق من خلال هذه المذكرة إلى تعزيز استثماراته في سلطنة عُمان عبر الاستثمار في مجموعة واسعة من فئات الأصول وعدد من القطاعات المستهدفة، بينما سيقوم جهاز الاستثمار العُماني باستكشاف الفرص الاستثمارية الجاذبة للتعاون والشراكة مع الصندوق، إضافة إلى توفير كافة أوجه الدعم المطلوبة في السوق العماني.

وعد نائب المحافظ، ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة يزيد بن عبدالرحمن الحميّد, مُذكّرة التفاهم خطوة مُهمّة في تعزيز العلاقة بين صندوق الاستثمارات العامة وجهاز الاستثمار العُماني لتوسيع فرص التعاون والاستثمار في الاقتصاد العُماني، حيث يسعى الصندوق لبناء شراكات إستراتيجية على المدى الطويل في المنطقة لدعم تحقيق عوائد مستدامة، ورفع القيمة للاقتصادات المحلية، بما يُسهم في تعظيم أصول الصندوق وتنويع مصادر الدخل ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.