اليوم.. انطلاق الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي

منظمة التعاون الإسلامي
منظمة التعاون الإسلامي

ينطلق عصر اليوم الاثنين، الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، بشأن تكرار حوادث حرق نسخ من المصحف الشريف في السويد والدنمارك، بناء على طلب من المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق.

اقرأ أيضًا.. منظمة التعاون الإسلامي تحضر لاجتماع استثنائي حول تكرار حوادث حرق المصحف الشريف

وقال وجدي سندي، مدير إدارة الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي، عبر حسابه في موقع "تويتر" إن الاجتماع سينطلق في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت مكة المكرمة، وسيتم بث الجلسة المفتوحة على قناة منظمة التعاون الإسلامي على "يوتيوب" وعلى حسابات المنظمة في شبكات التواصل الاجتماعي.

كان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، دعا السلطات الدنماركية إلى العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار حوادث الإساءة للمصحف الشريف.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه أمين منظمة التعاون الإسلامي، من وزير خارجية الدنمارك، لارسلوكه راسموسن، وفقا لحساب التعاون الإسلامي على موقع "تويتر".

وأبلغ أمين منظمة التعاون الإسلامي خلال الاتصال، الوزير الدنماركي، استياء الدول الأعضاء في المنظمة من تكرار حوادث الإساءة للمصحف الشريف وللرموز الإسلامية تحت ذريعة "حرية التعبير". وأعلمه باجتماع مجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء لدراسة هذه القضية خلال دورة استثنائية يعقدها اليوم الاثنين.

من جانبه، ذكر الوزير الدنماركي بأن حكومة بلاده دانت واستنكرت الإساءة للمصحف الشريف، وأنها تدرس هذه القضية بكل اهتمام، مؤكدا حرص بلاده على الحفاظ على علاقات صداقة وتعاون مع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.