اليوم.. فتح باب التسجيل في برنامج “جدير” لتأهيل المتميزين

فتحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم الأحد باب التسجيل في برنامج "جدير" لتأهيل المتميزين، ويستمر التسجيل من اليوم وحتى 14 أغسطس الجاري.

وكشفت الوزارة عن مدة التدريب بالبرنامج التي تصل إلى 12 شهرًا، ويكتسب المتدربون خلال فترة التدريب البالغة 12 شهرًا، تنمية المعارف العامة والتخصصية، وتطوير مهارات العمل مع الشركات وممارسة مهام العمل.

اقرأ أيضًا: الموارد البشرية تعلن عن إطلاق “جدير” لتأهيل المتميزين من حديثي التخرج

ويهدف "جدير" إلى استقطاب تأهيل المتميزين من حديثي التخرج وتدريبهم على رأس العمل وإكسابهم المهارات والخبرات العملية ومساعدتهم على التطور والنمو في مجالات العمل داخل الوزارة، وتمكينهم من أداء مهام الوظائف المستهدفة في البرنامج.

ويستند البرنامج في ذلك إلى تحقيق أحد أهم ركائز رؤية المملكة 2030 المتمثلة باقتصاد مزدهر يسهم في إيجاد فرص مثمرة للكوادر الوطنية الشابة.

شروط التقدم لبرنامج "جدير"

حددت الوزارة عددًا من الشروط للراغبين في الالتحاق ببرنامج "جدير" وهي: "أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلًا على شهادة البكالوريوس أو الماجستير في التخصصات المطلوبة، وألا يكون قد مضى على تخرجه 4 سنوات، وألا يقل المعدل العام عن 3 من 4 أو ما يعادلها.

وجاء في الشروط التي حددتها الوزارة، أن يكون متفرغًا بشكل كامل للبرنامج، كما تضمنت الشروط معادلة المؤهل إذا كانت الشهادة من خارج المملكة من الجهة المختصة، وحصول المتقدم على 5 درجات في اختبار الـ IELTS أو ما يعادلها في اللغة الإنجليزية".