كوريا الجنوبية تلغي رحلات جوية وبحرية مع اقتراب إعصار “خانون”

يتحرك الإعصار القوي "خانون" حاليًا شمالاً تجاه شبه الجزيرة الكورية وسط توقعات أن يصل إلى اليابسة غدًا الخميس، وفقا لهيئة الأرصاد الكورية الجنوبية.

وألغت سلطات كوريا الجنوبية الرحلات الجوية، قبل وصول الإعصار "خانون" القوي، ومن المتوقع أن يصاحبه هبوب رياح قوية وهطول أمطار غزيرة.

وأعلنت هيئة مطارات كوريا، إلغاء 33 رحلة مغادرة،  من مطار "جيمبو" الدولي، بينما تم إيقاف 13 رحلة من مطار "جيمهاي" الدولي، إلغاء 65 رحلة مغادرة و79 رحلة وصول إلى مطار جزيرة "جيجو" جنوبي كوريا الجنوبية، ويتوقع أن يكون للإعصار أحد أشد الأثار خطورة.

إلغاء رحلات بحرية

كما تم إلغاء خدمات العبارات التي تربط الجزيرة بموانئ البر الرئيسي بينما أغلقت السلطات 39 طريقًا على الأقل و 26 موقفًا للسيارات على ضفاف النهر و 613 مسارًا للمشي لمسافات طويلة على مستوى البلاد كجزء من تدابير وقائية أوسع.

أجبر خانون كوريا الجنوبية على إخلاء المخيم الكشفي العالمي الذي كان يجري في موقع تخييم ساحلي في مقاطعة بوان الجنوبية الغربية.

اقرأ أيضًا: اليابان تنصح آلاف الأسر بإخلاء منازلهم تزامنًا مع اقتراب إعصار خانون

وقال مدير المطار في تصريحات لشبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء إن الهيئة أكملت عمليات التفتيش المتعلقة بربط الطائرات والصرف الصحي استعدادا للرياح القوية وسقوط أمطار غزيرة.

توقعات بوصول "خانون"

ذكرت وكالة الأرصاد الجوية في كوريا الجنوبية أنه من المتوقع أن تصل الأمطار الغزيرة والرياح في خانون إلى المناطق الجنوبية والشرقية في كوريا الجنوبية بعد ظهر اليوم الأربعاء. ومن المتوقع أن تصل جزيرة جيجو السياحية الجنوبية بعد ساعات ثم تهبط بالقرب من ميناء تونغيونغ بالبر الرئيسي صباح الخميس.