التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يُدشن خطة التحول الرقمي الآمن

التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب
التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب

دشن أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، اليوم الأربعاء، في مقر التحالف بمدينة الرياض، خطة التحول الرقمي الآمن والمنصة الرقمية الموحدة، التي تعنى بالأتمته الرقمية الآمنة والمحمية في الفضاء السيبراني.

وأوضحت إدارة تقنية المعلومات بالتحالف الإسلامي، أن الخطة تهدف إلى تعزيز الاستخدام الآمن والفعال للتكنولوجيا الرقمية، فضلًا عن تحسين التكامل بين الأنظمة والخدمات الرقمية المختلفة.

إقرأ أيضًا: المغيدي: التحالف الإسلامي العسكري منظومة متكاملة لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء

وأشارت، إلى أن التحول الرقمي الآمن يتضمن تطبيق إجراءات وسياسات مبتكرة، لحماية البيانات والمعلومات الحساسة من التهديدات السيبرانية، تشتمل على تطوير نظم حماية البيانات والتشفير، بالإضافة إلى تدريب الموظفين على الأمان الرقمي، وتعزيز الوعي بالمخاطر السيبرانية.

وأفادت أن المنصة الرقمية الموحدة تعد بنية تحتية تقنية؛ تهدف إلى توفير نظام موحد للخدمات الرقمية المختلفة، وتتيح تكامل البيانات والمعلومات من مصادر مختلفة وتوفير واجهة موحدة للمستخدمين للوصول إلى الخدمات الرقمية المختلفة، مثل الخدمات اللوجستية والفنية والإدارية وغيرها لضمان تبسيط عمليات الوصول والتفاعل مع الخدمات الرقمية، وتحسين كفاءة العمليات وتقليل التكاليف.

إقرأ أيضًا:

الشيخ العيسى: السعودية أنشأت التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب (فيديو)

التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يناقش استراتيجية الحوار في مواجهة فكر التطرف العنيف