زوكربيرغ ينفي موافقته على موعد مواجهة ماسك بإيطاليا.. وروما تعتبر الحدث ترويجا لتاريخها

مارك وماسك
مارك وماسك

أعلن رئيس شركة ميتا مارك زوكربيرغ، أنه لم يوافق بعد على أي موعد محدد، للمشاركة في منازلة بالفنون القتالية دعاه إليها إيلون ماسك مدير شركة "إكس" تويتر سابقا، بعد تأكيد الأخير أن هذه المبارزة المحتملة ستحدث في إيطاليا.

مواجهة في فنون القتال

وتطرق رئيسا مجموعتي "إكس" (تويتر سابقاً) و"ميتا" العملاقتين المتنافسين في نهاية يونيو الماضي، إلى إمكانية تواجههما في منازلة مصوّرة في فنون القتال المختلطة (MMA)، فيما جرى الحديث قبل أيام عن أنّ الموعد المحتمل لهذه المواجهة سيكون 26 أغسطس.

وخرج إيلون ماسك ليعلن أن الكولوسيوم القديم في روما سيستضيف القتال، لكن إيطاليا استبعدت ذلك، ومع ذلك قال صاحب المنصة الإعلامية إكس المعروفة سابقًا باسم Twitter، يوم الجمعة، إن الاشتباك سيكون ضمن النطاق الذي تغطيه الكاميرا، وسيكون شبيهاً بما كان يحدث في الحقبة الرومانية القديمة، لذا لا شيء حديثاً في ذلك.

اقرأ أيضا| العلماء يكتشفون مخلوقًا غريبًا بقدرات مميزة في القارة القطبية الجنوبية

مارك وماسك
مارك وماسك

التبرع لأعمال خيرية

إيلون ماسك قال إنه تحدث إلى وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجيوليانو والذي لم يمانع في إقامة المباراة، حينها رد جينارو قائلًا: "إنه يبحث مع إيلون ماسك تنظيم حدث خيري كبير يستحضر التاريخ، هذا الحدث لن يتم تنظيمه في روما لكنه سيتم تنظيمه في أحد الأماكن التاريخية"، مستبعدًا بذلك احتمالية إقامة المبارزة في الكولوسيوم" ووفقا لصحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية فمن المتوقع تنظيم الحدث في بومبي، بالقرب من نابولي.

ومن جانبها؛ تعتبر إيطاليا المواجهة حدثاً تُوجّه إيراداته إلى أعمال الخير؛ حيث أكد وزير الثقافة الإيطالي أنّ المبلغ الذي من المتوقع جمعه في هذا الحدث "ملايين اليوروهات"، سيتم التبرع به لمستشفيين إيطاليين للأطفال"، معرباً عن أمله في اغتنام الفرصة "للترويج لتاريخ إيطاليا" وفق بيان صدر عنه أمس الجمعة.

زوكربيرغ ينفي

ورداً على ماسك، كتب زوكربيرغ عبر "ثريدز": "أعشق هذه الرياضة وأنا مستعد للمنازلة منذ أن تحداني إيلون"، لكنه أوضح أنه "لم نتفق بعد على ما يقوله"، لافتاً إلى رغبته في التعاون "مع منظمات احترافية" للإشراف على هذا النزال المحتمل.

جدل في إيطاليا بسبب مبارزة ماسك وزوكربيرغ

ومن جانبه؛ تحدث كارلو كاليندا، وزير الصناعة السابق ورئيس حزب أزيوني الإيطالي قائلًا: "أجد أنه من المحير للعقل أن يتم توفير التراث الثقافي الإيطالي لاثنين من المليارديرات، الذين يريدون الانغماس في أنفسهم مثل المراهقين الحمقى، فهناك أشياء ببساطة ليست معروضة للبيع، واحد من هؤلاء هو كرامة وتاريخ أمة عظيمة".

وفي 20 يونيو الماضي، أعلن ماسك أنه مستعد لتحدي منافسه في العمل مارك زوكربيرغ رئيس شركة ميتا، في مباراة للفنون القتالية،  وبعد يوم واحد، طلب زوكربيرغ، الذي نشر صورًا للمباريات التي فاز بها سابقًا، على منصة شركته على Instagram، من ماسك "إرسال موقع" للإلقاء المقترح.

اقرأ أيضا| حرائق الغابات في كندا تؤدي لانبعاث مليار طن من ثاني أكسيد الكربون

مباراة قتالية بين مارك وماسك
مباراة قتالية بين مارك وماسك

التدرب على المصارعة

وبدأ مارك زوكربيرج في التدرب على مصارعة الـ MMa منذ نحو عام، كما حصد في مايو الماضي ميداليتين، إحداهما ذهبية والأخرى فضية، في بطولة برازيلية لفنون جوجيتسو القتالية لوزن الريشة، كما بدأ مؤسس شركة ميتا في رحلة احتراف لعبة المصارعة القتالية بشكل أكثر احترافية.

مؤسس شركة ميتا
مؤسس شركة ميتا