البرهان: السودان يواجه أكبر مؤامرة في تاريخه

عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني
عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم الاثنين، إن البلاد تشهد جرائم لم نشهد لها مثيلاً، مضيفًا أن قوات الدعم السريع أثبتت تعطشها للسلطة ومدَّت يد الغدر والخيانة.

وتابع البرهان في كلمة تلفزيونية له، أن السودان يواجه أكبر مؤامرة في تاريخه الحديث، مضيفًا أن المؤامرة تستهدف كيان وهوية وتراث ومصير الشعب السوداني.

اقرأ أيضًا: مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع المساعدات الغذائية للنازحين بالسودان

وقال رئيس مجلس السيادة السوداني، إن الشعب السوداني يواجه بصبر وإيمان أبشع فصول الإرهاب على أيدي "حميدتي" وأعوانه، الذين اتهمهم بأنهم يزيفون الحقائق، مشيرًا إلى أن قوات الدعم السريع تريد الهيمنة على مقدرات السودان تحت شعار الحكم المدني.

القوات المسلحة تقف مع الشعب

وتعهد البرهان بالاحتفال بالنصر على التمرد قريبًا، مشددًا على أن القوات المسلحة السودانية ستظل تقف مع خيارات الشعب.

وقال إن القوات المسلحة ستقف مع الشعب وصولاً إلى إجراء انتخابات حرة، واستطرد قائلاً: "نريد جيشًا واحدًا خاليًا من أي تشوهات تهدد الأمن الوطني السوداني مستقبلًا".

وكشف أنه يتم العمل على الوصول إلى صيغة سياسية مقبولة للجميع لإجراء الانتخابات.

السودان يئن

ويشهد السودان اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف شهر أبريل الماضي، وأسفرت عن مقتل نحو 3900 شخص على الأقل، ودفعت أكثر من 4 ملايين آخرين إلى النزوح عن منازلهم، بحسب بيانات الأمم المتحدة.

ويعاني أكثر من 20,3 مليون شخص، يمثلون أكثر من 42% من سكان البلاد، من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد، وفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة.