الموعد ومستويات الفرق.. تفاصيل قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا

كأس دوري أبطال آسيا

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد وتفاصيل قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا في الموسم الجديد 2023-2024.

وضمنت 3 فرق من دوري روشن اللعب في دور المجموعات من البطولة القارية، وهي الهلال والاتحاد والفيحاء، فيما يلعب النصر مباراة فاصلة في الدور التمهيدي.

موعد قرعة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا

وذكر الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت اليوم الإثنين أن القرعة ستجرى يوم الخميس المقبل، في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتشهد النسخة 21 من البطولة بنظامها الحديث، الانتقال للمرة الأولى من موسم الربيع إلى الخريف، حيث تمتد مواعيد البطولة من شهر سبتمبر 2023 حتى مايو 2024.

وسيتم تقسيم الأندية المشاركة في البطولة على 10 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 أندية، حيث يتم توزيع أندية منطقة غرب آسيا على المجموعات من الأولى وحتى الخامسة، في حين يتم تقسيم أندية الشرق على المجموعات من السادسة حتى العاشرة.

ومن بين 40 ناديًا منافسًا في دور المجموعات، فقد تم بالفعل تحديد 32 متنافسا، في حين سيتم تحديد المقاعد الثمانية المتبقية من خلال 8 مباريات في الدور التمهيدي الفاصل، والتي تقام غدًا الثلاثاء، علمًا بأن النصر سيلعب مع شباب الأهلي الإماراتي في أبرز مباريات هذا الدور.

فريق الهلال
فريق الهلال

وتجدر الإشارة إلى أن نظام القرعة ينص على عدم تواجد فريقين من دولة واحدة في نفس المجموعة، ما يعني عدم إمكانية تواجد الفيحاء مع الهلال أو الاتحاد أو النصر (حال تأهله).

وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل إلى دور الـ16 الأندية الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل 3 أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة.

وتقام منافسات الأدوار الإقصائية من شهر فبراير حتى أبريل من العام القادم، على أن تجرى مباراتي الدور النهائي يومي 11 و18 مايو 2024.

مستويات الأندية المشاركة في قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا

منطقة الغرب

- المستوى الأول: الاتحاد (السعودية)، بيرسيبوليس (إيران)، السد (قطر)، باختاكور (أوزبكستان)، الهلال (السعودية).

- المستوى الثاني: سيباهان (إيران)، الدحيل (قطر)، ناساف (أوزبكستان)، الفيحاء (السعودية)، ناساجي مازاندران (إيران).

- المستوى الثالث: الفيصلي (الأردن)، الاستقلال (طاجيكستان)، القوة الجوية (العراق)، آهال (تركمانستان)، مومباي سيتي (الهند).

- المستوى الرابع: العين (الإمارات)، النصر (السعودية) أو شباب الأهلي (الإمارات)، تراكتور (إيران) أو الشارقة (الإمارات)، العربي (قطر) أو إيه جي إم كي (أوزبكستان)، الوكرة (قطر) أو نافباهور (أوزبكستان).

منطقة الشرق

- المستوى الأول: أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)، يوكوهاما مارينوس (اليابان)، ووهان ثري تاونز (الصين)، بوريرام يونايتد (تايلاند)، جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية).

- المستوى الثاني: فينتفوريت كوفو (اليابان)، شاندونج تايشان (الصين)، بانكوك يونايتد (تايلاند)، بوهانج ستيلرز (كوريا الجنوبية)، كاواساكي فرونتال (اليابان).

- المستوى الثالث: هانوي (فيتنام)، كايا إيلويلو (الفلبين)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، ملبورن سيتي (أستراليا)، ليون سيتي سايلرز (سنغافورة).

- المستوى الرابع: كيتشي (هونج كونج)، إينشيون يونايتد (كوريا الجنوبية) أو هايفونج (فيتنام)، أوراوا ريد دايموندز (اليابان) أو لي مان (هونج كونج)، زيجيانج (الصين) أو بورت (تايلاند)، شنغهاي بورت (الصين) أو باثوم يونايتد (تايلاند).