رسميا.. السوبر الأفريقي في السعودية يوم 15 سبتمبر

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إقامة مباراة السوبر الأفريقي 2023 في المملكة العربية السعودية.

ويلعب الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا مع نظيره اتحاد العاصمة الجزائري بطل الكونفدرالية، في مباراة السوبر الإفريقي.

وأعلن "كاف" في بيان عبر موقعه الرسمي اليوم السبت، بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، استضافة السعودية لمباراة كأس السوبر الإفريقي.

وأضاف أن مباراة السوبر الأفريقي ستقام على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في حي الحوية بالطائف يوم 15 سبتمبر المقبل.

وأشار بيان "كاف" أن موعد انطلاق المباراة وموعد طرح تذاكر اللقاء، سيتم إعلانه بالتعاون بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد السعودي.

وقال فيرون موسينجو أومبا أمين عام كاف: "نحن متحمسون لنقل كأس السوبر الإفريقي إلى منطقة جديدة في المملكة العربية السعودية الدولة التي خطت خطوات كبيرة في كرة القدم العالمية".

وأضاف: "تُصنف كرة القدم الإفريقية من بين الأفضل في العالم في الوقت الحالي، ومن المناسب أنه في عصر يتجه فيه العديد من النجوم الدوليين إلى المملكة العربية السعودية، تعد كرة القدم الإفريقية أيضًا جزءًا من هذه الحركة، نيابة عن باتريس موتسيبي رئيس كاف، أود أن أشكر أسرة كرة القدم السعودية على تعاونهم ونتطلع إلى أن يكون كأس السوبر مثيرًا".

ومن جانبه، قال إبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم: "تعاوننا مع كاف لاستضافة هذا الحدث يجسد التزامنا بالشراكة مع كاف في استضافة الأحداث وتنظيم المباريات بما يتماشى مع شراكتنا الحالية".

وأتم: "يمثل هذا الحدث علامة فارقة أخرى في تعاوننا المستمر، نيابة عن ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، نشكر كاف على هذه الفرصة ونتطلع إلى مباراة رائعة لجميع المشاركين".