رئيس الاتحاد الإسباني يرد على قرار إيقافه

لوريس روبياليس
لوريس روبياليس

رد لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على قرار الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" بإيقافه، بعد تصرفه المثير للجدل خلال احتفالات منتخب السيدات بالفوز بلقب كأس العالم 2023.

وذكر الاتحاد الإسباني في بيان رسمي اليوم السبت "لويس روبياليس يؤكد أنه سيدافع بشكل قانوني عن نفسه أمام الجهات المختصة، وهو يثق تماما في الفيفا ويكرر أنه بهذه الطريقة يحصل على فرصة بدء دفاعه حتى تظهر الحقيقة وتتضح براءته الكاملة".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر في وقت سابق من اليوم إيقاف لويس روبياليس مؤقتا لـ90 يوما عن مزاولة جميع الأنشطة المتعلقة باللعبة.

وتواصل لجنة الانضباط بالفيفا تحقيقاتها بشأن ما بدر من روبياليس عقب المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات والذي تضمن تقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو دون رضاها.

فيفا يوقف رئيس الاتحاد الإسباني

وقرر فيفا إيقاف روبياليس لحين انتهاء إجراءات لجنة الانضباط ضده، والتي بدأت أمس الأول الخميس.

ورفض روبياليس الاستقالة من منصبه أمس الجمعة خلال الاجتماع الطارئ، رغم أنه كان من المتوقع رحيله وسط ضغوط شديدة من جانب الحكومة الإسبانية واللاعبات والأندية والمسؤولين.

ولم يذكر فيفا جدولا زمنيا لصدور قرار لجنة الانضباط، علما بأن قاضي لجنة الانضباط بإمكانه فرض عقوبات ضد الأفراد تتراوح بين التحذير والغرامة المالية والإيقاف.

وفي وقت سابق اليوم، لوح الاتحاد الإسباني لكرة القدم باتخاذ إجراء قانوني ضد جيني هيرموسو لاعبة المنتخب الإسباني للسيدات واتحاد "فوتبرو" للاعبات كرة القدم في إسبانيا، بعد أن قالت اللاعبة إن قبلة لويس روبياليس رئيس الاتحاد على فمها عقب نهائي كأس العالم 2023، لم تكن بالتراضي.

وأكد الاتحاد الإسباني في بيان أصدره صباح اليوم أن روبياليس لم يكذب عندما صرح أمام الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للاتحاد أمس الجمعة بأن القبلة كانت بالتراضي وأن اللاعبة كانت قد رفعته لأعلى خلال عناقهما.