الأرصاد: تحذيرات من هطول الأمطار في عدة مناطق بالمملكة

أمطار رعدية

أطلق المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء، عبر نظام الإنذار المبكر عدة تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في عدة مناطق بالمملكة منها الرياض ومكة المكرمة وجازان والباحة والشرقية وعسير ونجران.

وأصدر المركز الوطني تحذيراته بشأن حالة الطقس في تلك المناطق حيث تنوعت التنبيهات بين الألوان الأحمر والأصفر والبرتقالي.

وأصدر المركز تنبيهًا باللون الأحمر في منطقة مكة المكرمة حيث توقع تساقط أمطارًا خفيفة وغزيرة يصاحبها رياح نشطة، وتدنٍّ في الرؤية. وتستمر الحالة حتى الساعة الـ 23.00 مساء الثلاثاء.

وفي الرياض أطلق الإنذار الأصفر حيث تشهد المنطقة أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة، وتدنٍّ في الرؤية. وتستمر الحالة حتى الساعة الـ 23.00 مساء اليوم.

ونبّه المركز منطقة الباحة بأنها تشهد أمطارًا غزيرة وسيولاً وانعدامًا للرؤية. وتشمل الحالة التي تستمر حتى الساعة الحادية عشر مساءا عدة مناطق في الباحة.

ونبه المركز أن عسير تشهد أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة، وتدنٍّ في الرؤية، في العرين وبيشة وتثليث وطريب، ونبه من الأمطار متوسطة التي تشمل البرك والقحمة، وأمطارًا غزيرة وسيولاً على المجاردة وبارق ومحايل والنماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، وتستمر الحالة حتى الحادية عشر مساء اليوم.

وتشهد منطقة نجران أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة، وتدنٍّ في الرؤية، وتستمر حتى الحادية عشر مساء اليوم تشمل الحالة شرورة وبدر الجنوب وثار وحبونا وخباش ونجران ويدمة.