منشآت: زيادة معدل نمو إيرادات الشركات الناشئة الجامعية إلى 267%

المنشآت الصغيرة والمتوسطة
المنشآت الصغيرة والمتوسطة

احتفت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بتخريج الدفعة الثانية من برنامج تنمية قدرات الشركات الناشئة الجامعية في جامعة الملك فيصل بالأحساء.

ويقدم البرنامج الذي أطلقته "منشآت"، مجموعة من البرامج والخدمات للشركات الناشئة الحديثة وأصحاب النماذج الأولية؛ بهدف دعمها وتطويرها إلى أن تصبح شركات ناجحة على مدار 6 أشهر لكل حاضنة.

إقرأ أيضًا: “منشآت” تنظم “أسبوع الصحة” اعتبارًا من 10 سبتمبر

ويهدف البرنامج إلى تقديم الدعم للمشاريع الجامعية وتمكينها من تعزيز قدراتها، وتوسع نموها والإسهام في تحويلها إلى شركات ناشئة، إلى جانب نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الطلاب وفي المجتمع الجامعي.

كما يهدف إلى تطوير ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر لدى طلاب الجامعات، من خلال تقديم باقة من الخدمات المتكاملة خلال مراحل البرنامج المتعددة، والعمل على 3 حاضنات جامعية في الرياض والقصيم والأحساء.

وشارك حفل التخرج كل من رئيس الجامعة الدكتورمحمد بن عبدالعزيز العوهلي، ونائب المحافظ لقطاع ريادة الأعمال في "منشآت" سعود بن خالد السبهان.

وأوضح نائب المحافظ خلال كلمة ألقاها في الحفل، بأنه تم تحويل ما يقارب 25 مشروعاً إلى كيان تجاري، ضمن الجهود التي تقدمها "منشآت" لدعم منظومة ريادة الأعمال الجامعية، استفاد منها أكثر من 72 ألفاً من رواد الأعمال الجامعيين، حيث أسهمت في زيادة معدل نمو إيرادات الشركات الناشئة الجامعية إلى 267%، فيما بلغ معدل الاستثمار في الشركات الجامعية إلى 30%.

إقرأ أيضًا:

18 ألف جولة رقابية في جدة على المنشآت التجارية والصحية

“منشآت” في ختام مشاركتها بمؤتمر Seamless تؤكد تعزيز دور التجارة الإلكترونية ودعم رواد الأعمال