ولي العهد: العلاقات بين المملكة والهند ذات منفعة متبادلة بين البلدين

ولي العهد يترأس جلسة مجلس الوزراء
ولي العهد يترأس جلسة مجلس الوزراء

قال الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، إن العلاقات بين المملكة والهند ذات منفعة متبادلة بين البلدين، ونعمل معها على الفرص المستقبلية ونتعاون لبناء المستقبل، مضيفًا: "نعمل على تحقيق إنجازات واعدة في مجلس الأعمال السعودي - الهندي ونهنئ الهند على إدارة قمة (G20) والمبادرات المحققة".

وأضاف ولي العهد، أن الجالية الهندية لعبت دوراً كبيراً في النمو الاقتصادي بالمملكة، وتمثل 7% من التعداد السكاني والجالية الهندية جزءٌ من المملكة ونرعاهم مثل مواطنينا.

اقرأ أيضًا: ولي العهد ورئيس الوزراء الهندي يوقعان اتفاقية مشتركة بين البلدين

وأوضح أن مشروع الممر الاقتصادي يتطلب عملاً دؤوبًا لتحقيقه على أرض الواقع، مضيفًا: "نعمل جاهدين على تنفيذ الممر الاقتصادي على أرض الواقع".

وعقد ولي العهد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا دامودارداس مودي، مجلس الشراكة الاستراتيجي السعودي الهندي.

ووقعا محضر مجلس الشراكة الاستراتيجي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الهند.

اقرأ أيضًا: المملكة والهند.. 7 عقود من الشراكة الاستراتيجية والمصالح المشتركة

وبعد جلسة مباحثات بين ولي العهد ومودي، التي بحثا خلالها فرص التعاون الثنائي، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، وقعا الاتفاقية المشتركة.

ممر اقتصادي يربط الهند والشرق الأوسط وأوروبا

هذت وأعلنت المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية الهند، والإمارات العربية المتحدة، وجمهورية فرنسا، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وجمهورية إيطاليا، والاتحاد الأوروبي، عن توقيع مذكرة تفاهم بشأن مشروع إنشاء ممرٍ اقتصادي جديد يربط الهند والشرق الأوسط وأوروبا.

وتأتي هذه المذكرة، بلورةً للأسس التي بنيت عليها بما يُحقق مصالح المملكة المشتركة، ويعزز الترابط الاقتصادي مع شركائها من الدول الأخرى، وبما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد العالمي بصورة عامة.