7 تعديلات في ملعب “الجوهرة” قبل 90 يوما من المونديال

كشفت تقارير صحفية عن 7 تعديلات سيتم إجرائها على ملعب "الجوهرة" بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة قبل 90 يوما من انطلاق كأس العالم للأندية 2023 في 12 ديسمبر المقبل.

وحسبما كشفت صحيفة "الرياضية"، فإن اللجنة التفقدية لوفد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التي سبق أن زارت ملعب "الجوهرة"، اشترطت السرعة في إنهاء سبعة متطلبات، أقرَّتها خلال زيارتها المنشأة 12 يونيو الماضي.

وأضافت الصحيفة أن الوفد طالب بإنشاء منطقة للجماهير في محيط ملعب "الجوهرة"، إلى جانب البوابة رقم "6"، وأن تحتوي على شاشات تلفزيونية عملاقة، تتيح للمشجعين الذين لا يحملون تذاكر دخول مشاهدة المباريات في المنطقة التي ستُخصَّص لهم، تشبه تلك التي وُضعت في ملاعب مونديال كأس العالم للمنتخبات.

اقرأ أيضا.. ودية ألمانيا وفرنسا تفجر القلق داخل برشلونة

وأشارت إلى أن الطلبات اشتملت كذلك على إزالة بوابات الدخول "الحلزونية"، واستبدالها بأخرى، تضم جهازًا قارئًا لـ"الباركود"، مع نقل الأماكن الخاصة بوسائل الإعلام من مقاعد المنصة "الفضية" إلى أعلى منطقة في الملعب "الدور الخامس".

هذا إلى جانب تخصيص مسار سهل لانتقال الإعلاميين إلى منطقة الفلاش "إنتر فيو"، و"ميكس زون"، وإزالة المضمار في رديف الملعب الرئيس، كونه سيحتضن تدريبات مانشستر سيتي، بطل أوروبا، قبل نصف النهائي.

فضلا عن ذلك، طلبت اللجنة إضافة تغيير الساعة الإلكترونية في الملعب وفقًا للشروط المعتمدة من "فيفا"، ومنح تراخيص المأكولات والمشروبات لشركات عالمية.

وأتمت الصحيفة تقريرها نقلا عن مصادر مطلعة بالتأكيد على أن العمل مستمر وقائم على قدم وساق بهدف تلبية كافة الاشتراطات، التي أوشكت على الانتهاء، قبل انطلاق البطولة.