طقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية وسيول على 4 مناطق

أمطار
أمطار

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.

إقرأ أيضًا: الأرصاد: رياح شديدة على المحافظات الساحلية بمنطقة تبوك

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية، تتحول تدريجياً الى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وبسرعة 20-45كم/ساعة على الجزء الأوسط و الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة، مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أمطار
أمطار

إقرأ أيضًا: الأرصاد: أمطار على جازان وعسير والباحة

وعن حالة الموج، أشار تقرير المركز إلى أن ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، ومن متر الى مترين ونصف يصل إلى ثلاثة أمتار، مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج على الجزء الشمالي، ومتوسط الموج الى مائج على الجزئين الأوسط و الجنوبي.

إقرأ أيضًا: الأرصاد: ضباب خفيف على ينبع والرايس

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة , وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

إقرأ أيضًا:

الأرصاد: هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على عدة مناطق في المملكة