القبض على صبى يقطع شجرة شهيرة منذ 200 عام في بريطانيا

الشجرة المقطوعة

تمكنت السلطات البريطانية، اليوم من القبض على صبى على خلفية ما وصفته بالقطع "المتعمد" لشجرة شهيرة، كانت قائمة منذ نحو 200 عام، بجانب سور هادريان الرومانى الشهير شمالى إنجلترا، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.

أظهرت صور من المكان أن الشجرة قطعت قرب قاعدة جذعها، بينما كان الجزء المتبقى منها مطروحا جانبها.

وأكدت شرطة نورثمبريا أن مراهقا اعتقل للاشتباه فى تسببه فى أضرار جنائية، وقالت القوة إنه محتجز لدى الشرطة ويتعاون مع التحقيق.

وذكرت الشرطة في بيان لها أن "الشجرة معلم شهير عالميا، والعمل التخريبى تسبب فى صدمة وغضب يمكن تفهمه فى وسط المجتمع المحلى وخارجه".

وأضاف الضابط كيفن وارنج: "هذا يوم حزين للغاية. الشجرة كانت بارزة فى الجزء الشمال الشرقي، واستمتع بها الكثيرون سواء كانوا يعيشون هنا أو من زوار المكان"، وطلبت سلطات متنزه نورثمبرلاند الوطنى من الجمهور عدم زيارة الشجرة المقطوعة، التى اختيرت كأفضل شجرة إنجليزية عام 2016.

يذكر أن فى كل عام يتوافد آلاف الزوار على سور هادريان، وهو أحد مواقع التراث العالمى المدرجة بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) ، وكان هذا السور يحمى الحدود الشمالية للإمبراطورية الرومانية.

كما يتوقف الكثيرون للإعجاب والتقاط الصور للشجرة فى سيكامور غاب، وهى منطقة محببة بمناظرها الطبيعية الخلابة، واكتسبت المنطقة شهرة عندما ظهرت فى فيلم كيفن كوستنر عام 1991 بعنوان "روبن هود: أمير اللصوص".