انطلاق أعمال المعرض الزراعي السعودي 23 أكتوبر الجاري

تم تدشين أعمال المعرض الزراعي السعودي 2023 والمؤتمر التجاري الدولي في دورته الـ40 بمشاركة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، في الفترة من 23 إلى 26 أكتوبر الحالي، بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويضم المعرض ثلاثة معارض متخصصة: معرض تغليف الأغذية، ومعرض الأغذية الزراعية، ومعرض الاستزراع المائي، بمشاركة أكثر من 410 شركات من 40 دولة و8 أجنحة وطنية.

ومن المتوقع أن يجذب المعرض أكثر من 25 ألف زائر مختص ومهتم في القطاع الزراعي، وسيعرض أحدث التقنيات والمنتجات الزراعية والصناعات الغذائية على مستوى عالمي في مجالات مختلفة، منها الأغذية الزراعية والعضوية، والدواجن والماشية والألبان، والمطاحن والأعلاف، والاستزراع المائي، وتجهيز الأغذية والتغليف، وصحة الحيوان والخدمات البيطرية.

يعد المعرض الزراعي السعودي منصة ممتازة لجمع الخبراء وصناع القرار في مجال الزراعة من السعودية ومن دول العالم، وهو الأكبر والأعرق من نوعه في المنطقة، ويحمل اعتماد الاتحاد الدولي للمعارض (UFI) وتنظيمه شركة معارض الرياض المحدودة. يُعتبر هذا الحدث الزراعي الأبرز في الشرق الأوسط، حيث تتطلع الاستراتيجية الوزارية إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي المستدام من خلال دعم القيادة والجهود المحلية والدولية لتحسين جودة الحياة وتحقيق الاستدامة.

 

إقرأ أيضًا:

“الزراعة” تنفذ 2803 جولات تفقدية في المدينة المنورة