في ليلة الـ300.. مبابي يدخل قائمة مثلث الذهب لمنتخب فرنسا

حقق كيليان مبابي قائد فرنسا رقم تاريخيا جديدا مع منتخب بلاده بعد قيادة الفريق لاكتساح جبل طارق بـ14 هدفا في تصفيات اليورو.

واكتسح المنتخب الفرنسي ضيفه منتخب جبل طارق 14-0 خلال المباراة التي جمعتهما مساء السبت في الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" التي تقام في ألمانيا.

بهذا الفوز حقق المنتخب الفرنسي العلامة الكاملة حيث فاز بمبارياته السبع في التصفيات ليرفع رصيده على 21 نقطة في صدارة الترتيب، وظل منتخب جبل طارق بلا رصيد في قاع الترتيب.

وسجل كيليان مبابي ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 31 من ركلة جزاء، و74 و82، ليواصل سلسلته التهديفية خلال الفترة الأخيرة.

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

ورفع مبابي رصيده إلى 46 هدفا مع منتخب فرنسا، ليدخل قائمة أفضل 3 هدافين في تاريخ "الديوك".

وتجاوز قائد منتخب فرنسا زميله أنطوان غريزمان الذي يملك حاليا 44 هدفا، فيما يفصله 8 أهداف عن الهداف التاريخي أوليفييه جيرو (54 هدفا)، و5 أهداف عن الأسطورة المعتزل تيري هنري (51 هدفا).

فضلا عن ذلك، وصلمبابي لهدفه رقم 300 في مسيرته، بواقع 254 هدفا مع كل من باريس سان جيرمان وموناكو، و46 هدفا مع منتخب فرنسا، وفقا لشبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات.

وأوضحت "أوبتا" أن مبابي حقق ذلك الإنجاز قبل وصوله إلى عمر 25 عاما، وهو ما لم يتمكن الثنائي الأفضل في العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو من تحقيقه، بجانب النجم البرازيلي نيمار أيضا.

وأسهم صاحب الـ24 عاما في تسجيل 19 هدفًا في آخر 9 مباريات مع منتخب فرنسا حيث سجل 13 وقدم 6 تمريرات حاسمة