“أرامكو”: فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

أعلنت شركة أرامكو السعودية اليوم الاثنين عن فتح باب الترشح من قبل المساهمين لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة القادمة لمدة 3 سنوات والتي ستبدأ في 1 يوليو 2024م وتنتهي في 30 يونيو 2027 م لاختيار 10 أعضاء.

وأشارت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين، عبر "تداول السعودية" إلى أنه يجوز لأي مساهم أو مجموعة من المساهمين غير الدولة يملك أكثر من (0.1%) من الأسهم العادية لأرامكو السعودية (ويشار له بـ"مساهم مؤهل") تقديم مرشح لعضوية مجلس الإدارة إلى لجنة الترشيحات.

اقرأ أيضًا: تعاون بين “أرامكو الرقمية” و”إنتل” يهدف إلى إنشاء أول مركز لتطوير شبكات الوصول اللاسلكي المفتوحة في السعودية

وأفادت بأنه يجب على المساهم المؤهل تقديم إشعار خطي بالترشيح مرفقًا به ما يلزم من المستندات الداعمة وفقًا لإجراءات ترشيح أعضاء مجلس الإدارة.

وسيتم انتخاب المرشحين في اجتماع الجمعية العامة القادم للشركة والذي سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق.

وحددت شركة أرامكو السعودية، عددًا من شروط الترشح منها، إقرار موافقة خطية موقعة من المساهم المؤهل والمرشح يفيدان بأن المرشح ليس طرفًا، ولن يصبح طرفًا، في أي اتفاقية أو ترتيب أو تفاهم مع أي شخص أو جهة، ولم يقدم أي التزام أو ضمان لأي شخص أو جهة، بشأن كيفية تعامله مع أي قضية أو مسألة أو تصويته عليها حال انتخابه عضوًا في المجلس.