سان جيرمان يرد على مبابي بقرار حاسم.. ما علاقة النصر؟

يبدو أن أزمة باريس سان جيرمان ونجمه كيليان مبابي ستشهد فصولًا أخرى هذا الصيف، بعد قرار النادي باستبعاد النجم الفرنسي من مباراة النصر السعودي الودية المرتقبة يوليو الجاري.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن سان جيرمان استقر على استبعاد مبابي من معسكر الفريق في اليابان استعدادًا للموسم الجديد، خلال الفترة من 22 يوليو الجاري حتى 2 أغسطس المقبل.

وأضافت الصحيفة أن سان جيرمان حذف صورة مبابي من الملصق الدعائي لمباراة سان جيرمان والنصر المقرر إقامتها يوم 25 يوليو الجاري في اليابان، ما يعني إمكانية استبعاد اللاعب.

صورة الملصق الدعائي لمباراة النصر وسان جيرمان
صورة الملصق الدعائي لمباراة النصر وسان جيرمان

وأشارت الصحيفة إلى أن سان جيرمان يهدد ببيع مبابي حال رفض النجم الفرنسي، الذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى ريال مدريد، تمديد عقده مع النادي.

ورفض مبابي حتى الآن 3 عروض لتجديد عقده مع سان جيرمان، فيما أمهلت إدارة النادي اللاعب أسبوعين لحسم موقفه، حسب ما ذكرته الصحيفة.

مبابي يهاجم سان جيرمان

وتأتي خطوة سان جيرمان ردًا على التصريحات التي أطلقها مبابي في حواره مع صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية أمس السبت.

وقال مبابي عن سبب كثرة إخفاقات سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا "لا أعرف ما يتعين على النادي فعله من أجل تحقيق الألقاب، هذا السؤال ليس لي، تحتاج لتوجيه السؤال إلى المسؤولين عن الفريق وتحديد عناصره واختيار تشكيله، ما عليّ فقط أن أقوم بمهامي على أكمل وجه".

وأضاف "أعتقد أن اللعب لباريس سان جيرمان لا يساعدني، لأنه فريق منقسم".

أزمة بين سان جيرمان ومبابي

وارتبط اسم كيليان مبابي كثيرًا بالانتقال إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد أن كان الجناح الدولي قريبًا من قلعة "سانتياجو بيرنابيو" في أكثر من مناسبة سابقة.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان بنهاية يونيو المقبل.

اقرأ أيضًا: “متحمسون للبداية”.. بنزيما وكانتي وجوتا يصلون جدة للانضمام إلى الاتحاد (صور)

وتضغط إدارة باريس سان جيرمان على مبابي من أجل التوقيع على عقد جديد، يبقي اللاعب في ملعب "حديقة الأمراء" لأطول فترة ممكنة.

لكن مبابي أبلغ سان جيرمان برفضه تجديد التعاقد، والاكتفاء بالموسم المقبل المتبقي في عقده الحالي، ما أثار غضب ناصر الخليفي، رئيس النادي.

من جانبه، يضع سان جيرمان خيارين فقط أمام مبابي، إما تجديد العقد لأعوام مقبلة، أو الرحيل هذا الصيف كي يستفيد النادي من عائد بيعه، بدلًا من رحيله مجانًا في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده الصيف المقبل.