الأرصاد: رياح على مكة والمدينة والرياض وأمطار في الشرقية

المركز الوطني للأرصاد
المركز الوطني للأرصاد

أعلن المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس، خلال الساعات المقبلة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وعسير والشمالية والشرقية وجازان.

اقرأ أيضًا.. “الأرصاد” يصدر تنبيها بشأن طقس جدة ورابغ

ووجه المركز تنبيهات لمنطقة المدينة المنورة، بشأن الرياح النشطة التي من المتوقع أن تشهدها بالإضافة إلى تدني في الرؤية الأفقية. كما تشمل تلك الحالة الرايس وينبع، وتستمر حتى الساعة التاسعة من مساء الخميس. بينما تشهد مناطق العيص وبدر ووادي الفرع وينبع النخل، موجة حارة وارتفاع في درجات الحرارة إلى أكثر من 48 درجة مئوية، تستمر حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس.

وبحسب المركز، تشهد منطقة مكة المكرمة رياحًا نشطة مع تدني في الرؤية الأفقية. وتشمل تلك الحالة جدة ورابغ، وتستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس.

كذلك من المتوقع أن تشهد المنطقة الشرقية رياحًا نشطة وأتربة مثارة مع تدني في الرؤية الأفقية. كما تشمل الحالة الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة والخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا والأحساء وبقيق، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء الخميس.

أمطار في المنطقة الشرقية
أمطار في المنطقة الشرقية

المركز حذر أيضًا منطقة جازان بأنها من المتوقع أن تشهد أمطارًا متوسطة مع تدهور في الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الدرب وبيش وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفاء وهروب، وتستمر حتى الساعة الحادية عشر من مساء الخميس.

أما منطقة عسير من المتوقع أن شتهد أمطارًا متوسطة مع تدهور في الرؤية الأفقية. كما تشمل تلك الحالة مناطق النماص وبلقرن وتنومة ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، وتستمر حتى الساعة التاسعة من مساء الخميس.

وحسب المركز، من المتوقع أن تشهد منطقة الرياض رياحًا نشطة وأتربة مثارة مع تدهور في الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الأفلاج والسليل والحريق والخرج والدلم والمزاحمية وحوطة بني تميم والدرعية والعاصمة الرياض والمجمعة وثادق وحريملاء ورماح وضرما، وتستمر حتى الساعة العاشرة من مساء الخميس.

وأخيرًا نبه المركز منطقة الحدود الشمالية بأنها تشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مع تدهور في الرؤية. وتشمل الحالة العويقيلة ورفحاء، وتستمر حتى الساعة السابعة من مساء الخميس.