الرياض: برنامج تدريبي لقيادات المستقبل ضمن منظومة الملكية الفكرية

أمانة منطقة الرياض
أمانة منطقة الرياض

أعلنت أمانة منطقة الرياض، أن صندوق تنمية الموارد البشرية والهيئة السعودية للملكية الفكرية، سيعقد برنامجًا تدريبيًا لتطوير قيادات المستقبل في منظومة الملكية الفكرية، خلال الفترة 28 ذو الحجة 1444هـ حتى 2 محرم 1445 هـ الموافق 16-20 يوليو 2023 في مدينة الرياض ضمن برنامج هدف للقيادة.

اقرأ أيضًا.. تنبيه من “الجوازات” للمواطنين الراغبين في السفر خارج المملكة

وبحسب أمانة الرياض، يستهدف البرنامج التدريبي الذي يقدم بالتعاون مع جامعة كرانفيلد البريطانية، إعداد وتطوير القيادات الوطنية، بما ينعكس على تطوير القطاع ورفع مستوى أداء وإنتاجية الكوادر الوطنية العاملة فيه، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في هذا الإطار.

يذكر أن الصندوق ساهم في تخريج 945 مستفيدًا ومستفيدة في 2022 من برنامج هدف للقيادة، ينتمون لـ401 منشأة من مختلف مدن ومحافظات المملكة.

وكان صندوق تنمية الموارد البشرية، أطلق منتج "مهارات" الذي يعتبر أحد منتجات برنامج رعاية التدريب لتنمية مهارات موظفي القطاع الخاص المهنية والتخصصية التي تلبي احتياجاتهم التدريبية، بهدف تعزيز الاستقرار الوظيفي وتمكينهم من الارتقاء الوظيفي بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل المتغيرة.

كذلك يستهدف البرنامج القوى الوطنية من موظفي القطاع الخاص سواءً الجدد أو أصحاب الخبرات؛ وذلك بالتعاون مع عدد من الجامعات والمعاهد التدريبية الرائدة.