المملكة تتلقى التعازي في استشهاد طاقم طائرة خميس مشيط

علم المملكة العربية السعودية
علم المملكة العربية السعودية

تلقت المملكة العربية السعودية اليوم الخميس التعازي في استشهاد طاقم طائرة القوات الجوية الملكية السعودية التي سقطت في خميس مشيط.

منظمات ودول تعزي المملكة

وقدم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، اليوم التعازي للمملكة في استشهاد طاقم إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة أثناء مهمة تدريبية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

وأكد الأمين العام للمنظمة، تضامن المنظمة مع المملكة في هذا المصاب، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

بدورها، قدمت ليبيا، تعازيها إلى حكومة وشعب المملكة العربية السعودية في استشهاد طاقم إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة أثناء مهمة تدريبية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

اقرأ أيضًا: الدفاع: سقوط طائرة مقاتلة خلال مهمة تدريبية بخميس مشيط واستشهاد طاقمها

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية في بيان لها، تعاطف وتضامن دولة ليبيا حكومة وشعباً مع المملكة العربية السعودية في هذا المصاب الجلل، سائلين المولى عز وجل أن يتقبلهما من الشهداء الأبرار.

وأعربت الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع المملكة في ضحايا سقوط طائرة خميس مشيط، مقدمةً خالص تعازيها ومواساتها للمملكة ولشعبها، ولأهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم.

أعربت الحكومة الأردنية، عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية، في استشهاد طاقم إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة أثناء مهمة تدريبية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

اقرأ أيضًا: الولايات المتحدة تعزي المملكة في استشهاد طاقم طائرة خميس مشيط

وأكدت وزارة الخارجية الأردنية، تعاطف الأردن مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية في هذا المصاب، معربةً عن تعازيها لأسر المتوفين.

كما تقدمت وزارة الخارجية الأمريكية بالتعازي في استشهاد طاقم الطائرة التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية.

استشهاد طاقم الطائرة المقاتلة

وكانت وزارة الدفاع، أعلنت سقوط طائرة مقاتلة من نوع "ف-15 اس ايه"، مساء أمس الأربعاء، أثناء مهمة تدريبية بمحافظة خميس مشيط واستشهاد طاقمها الجوي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي: "استشهاد طاقم الطائرة ـ رحمهما الله ـ، سائلاً المولى عز وجل أن يتقبلهما من الشهداء الأبرار وأن يلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان".