“أجير الحج”: 12600 ألف عامل و626 منشأة مستفيدة من خدمات البرنامج لعام 1444

كشف برنامج أجير التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء عن عدد الأفراد العاملين في موسم الحج لعام 1444هـ.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" فإن أكثر من 12,600 ألف عامل، إضافةً لـ 626 منشأة مستفيدة من خدمات البرنامج لتغطية احتياجاتها، وتوفير العمالة المؤقتة لها خلال الموسم.

وتمكن خدمة "أجير الحج" الكوادر الوطنية من العمل في موسم الحج، حيث بلغ عدد المستفيدين من الخدمة أكثر من 7160 سعودياً، مما أسهم في توفير فرص عمل للشباب، وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة.

وتهدف خدمة "أجير الحج" إلى تسهيل عملية توظيف العمالة الموسمية والمؤقتة لتلبية احتياجات المؤسسات خلال موسم الحج، عبر توثيق العلاقة التعاقدية بين الفرد والمنشأة، وذلك من خلال إتمام عملية التعاقد، وإصدار تصريح "أجير الحج" بشكل إلكتروني.

وأسهمت خدمة "أجير الحج" في إدارة وتنظيم العمل بموسم الحج، وتغطية احتياجات المنشآت المشاركة من خلال عرض الفرص الوظيفية والاستفادة من خدمات القوى العاملة المتوفرة داخل السوق المحلي، حيث استفاد من خدمة إصدار تصاريح العمل المؤقتة جميع المنشآت والمؤسسات التي تعمل في قطاعات "خدمة ضيوف الرحمن، والتموين والإعاشة، والنقل البري والتخزين، وخدمات الأعمال".