الصحة: إجراء أكثر من 32 ألف جلسة غسيل كلوي في عسير والباحة والطائف

خدمات وزارة الصحة
خدمات وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة، إجراء أكثر من 32 ألف جلسة غسيل كلوي في منطقتي عسير والباحة ومحافظة الطائف, وذلك منذ بداية موسم الصيف حتى اليوم.

ونوهت الوزارة في بيان لها، إلى رفع  الطاقة الاستيعابية في مراكز الكلى، لمواكبة تدفق السياح والزوار على مناطق الاصطياف خلال هذا الموسم، حيث استفاد من هذه الخدمات أكثر من 1621 من سكان تلك المناطق والسياح

وأفادت وزارة الصحة، أن منطقة الباحة شهدت خلال فترة الصيف ارتفاعاً في عدد المستفيدين من الخدمة الصحية في المراكز المتخصصة ووحدات الغسيل الكلوي؛ حيث تضم منطقة الباحة 345 وحدة غسيل كلوي؛ حيث تم عمل ما يقارب 11 ألف جلسة غسيل من بداية صيف هذا العام لأكثر من 400 مستفيد.

إقرأ أيضًا: الصحة: 250 ألف ريال عقوبات لشركة خالفت نظام تداول بدائل حليب الأم

وفي محافظة الطائف، استقبلت مراكزها أكثر من 350 زائراً من مرضى الغسيل الكلوي منذ بداية موسم الصيف الحالي من جميع المناطق والمحافظات، ونحو 650 مريضاً من المرضى المسجلين في محافظة الطائف، مشيرة إلى أن عدد مراكز الغسيل الكلوي في المحافظة وصل إلى 13 مركزاً ما بين حكومي وخاص وخيري.

أما منطقة عسير، فقد رفعت الوزراة الكراسي وأجهزة الغسيل إلى 75 كرسياً وبطاقة استيعابية قصوى لخدمة 300 مريض أسبوعيًا، مشيرة إلى أنه تم استقبال أكثر من 221 مريض فشل كلوي زائراً من كافة المدن والمحافظات من بداية ذي القعدة وحتى اليوم، كما تم عمل أكثر من 8160 جلسة غسيل كلوي دموي، واستقبال أكثر من 6 مرضى غسيل بريتوني.

إقرأ أيضًا:

حنان بلخي مرشحة السعودية لمنصب مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط

تجارب افتراضية.. “الصحة” و”سبل” تنجحان في نقل وحدات الدم عبر “الدرونز”