الهيئة العامة للإحصاء تطلق منصة البيانات الاقتصادية

الهيئة العامة للإحصاء
الهيئة العامة للإحصاء

أطلقت الهيئة العامة للإحصاء، منصة البيانات الاقتصادية، والتي تهدف إلى تمكين الباحثين والمهتمين بمتابعة الشأن السعودي الاقتصادي، وتوفر البيانات والإحصاءات الاقتصادية للمنظمات المحلية والدولية، في إطار تعزيزها لخدماتها الرقميَّة.

ونوهت الهيئة، أن المنصة تعرض أبرز البيانات والمؤشرات الإحصائية ذات العلاقة بإحصاءات الأسعار، والطاقة، والناتج المحلي الإجمالي، والتجارة الدولية، وسوق العمل، وإحصاءات الأعمال وغيرها من البيانات الإحصائية الاقتصادية الأخرى.

إقرأ أيضًا: مجلس إدارة الهيئة العامة للإحصاء يُعَينُ نائبين لرئيس الهيئة ويكلف الباتل مستشاراً خاصاً

وأوضحت الهيئة أن إطلاق هذه المنصة جاء تيسيرًا لعملية وصول المستفيدين إلى البيانات والمؤشرات المتخصصة في المجال الاقتصادي، وتوفيرها عبر الخرائط التفاعلية، وتمكين المستخدمين من تحميلها وفق الصيغ التي تساعد في تعزيز الدراسات والبحوث وتوفير بيانات محدثة وذات جودة عالية تمكن المهتمين من متابعة الشأن الاقتصادي السعودي.

ودعت الهيئة العامة للإحصاء الراغبين في الاستفادة من المعلومات والمؤشرات الإحصائية التي توفرها (منصة البيانات الاقتصادية) للدخول إليها عبر الرابط: economics.stats.gov.sa, مشيرةً إلى استقبالها لجميع الاستفسارات والمقترحات من خلال التواصل مع ممثليها عبر الاتصال على رقم الهاتف الإحصائي الموحَّد: (920020081) أو عبر البريد الإلكتروني لدعم العملاء: [email protected] أو من خلال موقع الهيئة www.stats.gov.sa.

إقرأ أيضًا:

الهيئة العامة للإحصاء: ارتفاع الصادرات غير البترولية بنسبة 38.2% في شهر سبتمبر 2021

“الإحصاء”: أكثر من 200 خدمة رئيسية تمثل خدمات الحج العامة