وزير الخارجية الفلسطيني يطالب بوقف العدوان وتأمين الاحتياجات الغذائية لسكان قطاع غزة

Palestinian Foreign Minister Riyad al-Maliki attends the opening of Arabs foreign ministers meeting in Cairo, Egypt September 11, 2018. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

أكد وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أن بلاده تطالب بضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة فوراً وتوفير الاحتياجات الأساسية لأبناء قطاع غزة. وشدد على أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس طالب لسنوات بضرورة وقف العنف واستفزازات قوات الاحتلال.

وأضاف المالكي، في كلمته أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب، أن الاحتلال الإسرائيلي قد سبب الكثير من الضحايا والتشريد بسبب سياسته، ودعا المجتمع الدولي إلى عدم التساهل والمساهمة في حل هذه الأزمة.

وأدان المالكي صمت المجتمع الدولي واعتبره شريكاً في الجرائم التي تحدث للشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن العدوان الإسرائيلي الانتقامي طال التجمعات السكنية في مختلف مناطق القطاع، وأدى حتى الآن إلى استشهاد المئات بمن فيهم الأطفال والنساء.

وأشار المالكي إلى استخدام الاحتلال الإسرائيلي لأسلحة محظورة دولياً وفرضه إجراءات عقابية جماعية على الشعب الفلسطيني، وطالب بوقف العدوان فوراً وتأمين الاحتياجات الغذائية لسكان قطاع غزة. كما أكد أن الهدف الرئيسي للهجمات هو التهجير واستبدال الشعب الفلسطيني.

 

إقرأ أيضًا:

الصحة الفلسطينية: 1078 شهيدًا جراء عدوان الاحتلال في غزة والضفة