تعليم الرياض: بدء التقديم على اختبار تحديد المستوى لعام 1445

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، اليوم الأحد، عن بدء التقديم على اختبار تحديد المستوى للعام 1445هـ للطلاب والطالبات (السعوديين والمقيمين) للراغبين بمواصلة دراستهم ممن لم يسبق لهم الدراسة أو المنقطعين عن الدراسة لثلاث سنوات وأكثر.

اقرأ أيضا: التعليم تُعلن فتح التقديم على 11 ألف وظيفة بنظام التعاقد

التقديم على الاختبار ورقياً

وأكدت في إفادة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أنه يتم التقديم على الاختبار ورقيا في إدارة الاختبارات والقبول (بنين - بنات)، أو من خلال النماذج الموضحة في رمز الاستجابة المرفق في الصورة.

 

 

 

يذكر أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، شاركت في عدد من الفعاليات والمبادرات الإعلامية ضمن حملتها الإعلامية التوعوية عن التوعية باضرار تعاطي "المخدرات " في إطار الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات والتي تنفذها الأجهزة الأمنية وكافة القطاعات ذات العلاقة للقضاء على هذه الآفة التي تؤثر بشكل مباشر على الفرد والمجتمع بشكل عام.

وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة، عبدالسلام الثميري، أن الإدارة عملت على إنتاج العديد من المنتجات الإعلامية التوعوية ونشرها في عدد من منصات التواصل الاجتماعي، حيث استهدفت جميع أفراد المجتمع.

وأشار الثميري إلى إنتاج نحو من 150 منتجا إعلاميا يستهدف التوعية والتوجيه والتثقيف والتحذير من المخدرات تم إعدادها تم إعدادها من خبراء في الإعلام والتربية .

وقال إن المنتجات الإعلامية شملت توجيهات عامة لأولياء الأمور والطلاب والطالبات، كما تضمنت نصائح وتوجيهات تربوية لاستثمار أوقات الإجازة الصيفية وأوقات الفراغ بشكل عام بما يفيد؛ كممارسة الرياضة، والالتحاق ببرامج تدريبية في عدد من المجالات المتنوعة، التي تعود بالفائدة والمتعة.

وأبان أن عدداً من المنتجات الإعلامية تناولن الجهود الكبيرة لجنودنا البواسل في التصدي لهذه الآفة بكل حزم حمايةً للوطن والمجتمع.

وشدد أن الحملة تأتي في إطار حرص "تعليم منطقة الرياض" على ترجمة الخطط التي ترسمها وزارة التعليم لتنفيذ البرامج الإرشادية والصحية، وتفعيل الشركات المجتمعية.