الخارجية الروسية: التدخل العسكري لـ”إكواس” بالنيجر لن يأتي باستقرار دائم

انقلاب النيجر
انقلاب النيجر

حذرت الخارجية الروسية، من تداعيات التدخل العسكري في النيجر من قبل المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إكواس"، مؤكدة أن ذلك التدخل لن يسهم في استقرار الأوضاع بصورة دائمة في النيجر.

إقرأ أيضًا: المجلس العسكري في النيجر يعتذر عن استقبال وفد إيكواس

وقال نائب مدير قسم الإعلام بالخارجية الروسية، أليكسيي زايتسوف، خلال إحاطة إعلامية، إن بلاده تؤيد جهود الوساطة التي تبذلها مجموعة دول غرب إفريقيا لمساعدة الشعب النيجري على الخروج من الأزمة، وفي الوقت نفسه نرى أن تدخل "إكواس" في شؤون دولة ذات سيادة لن يسهم في تحقيق سلام دائم، وقد يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار في منطقة الساحل ككل.

انقلاب النيجر
انقلاب النيجر

وأعرب زايتسوف، عن أمله في أن يتم إيجاد حلول مقبولة من خلال بذل المزيد من الجهود الدبلوماسية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا بشأن النيجر".

إقرأ أيضًا: انقلابيو النيجر يعينون علي الأمين زين رئيسًا للوزراء

الاعتذار  عن استقبال وفد إيكواس

وقد أبلغ المجلس العسكري في النيجر، عبر رسالة وجهتها وزارة الخارجية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، أمس الثلاثاء، عدم استطاعته استقبال وفد المجموعة بمدينة نيامي في الوقت الحالي لأسباب أمنية، بحسب وكالة فرانس برس.

شرطة النيجر
شرطة النيجر

وكان وفد دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، قد وصل مساء الخميس الماضي إلى نيامي؛ سعيا لإيجاد مخرج للأزمة في النيجر، غير أنه غادر بعد بضع ساعات، بدون أن يلتقي أيا من قائد المجموعة العسكرية التي نفذت الانقلاب عبد الرحمن تياني، أو الرئيس المخلوع محمد بازوم.

إقرأ أيضًا:

مواطنو النيجر يتأهبون لتدخل عسكري وشيك وتفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد

“الإيكواس” تحشد 25 ألف عسكري للتدخل المحتمل في النيجر