الصين تصدر إنذارًا بسبب إعصار “خانون” المدمر

جددت الصين اليوم الخميس إصدار إنذارًا باللون الأزرق لمواجهة الإعصار "خانون"، حيث يتوقع وصوله إلى الساحل الجنوبي لكوريا الجنوبية.

وتوقع المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أن يؤدي إعصار خانون إلى هبوب رياح قوية وأمطار غزيرة في المقاطعات الواقعة بشمالي البلاد وشمال شرقيها.

الإعصار السادس خلال العام

وأشار المركز إلى أن إعصار "خانون"، وهو الإعصار السادس لهذا العام، يتحرك نحو اتجاه الشمال الغربي بسرعات تتراوح بين 20 و25 كيلو مترا في الساعة.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، عن المركز قوله إن الأمطار الغزيرة ستجتاح أجزاء من شمال شرقي الصين منذ صباح اليوم وحتى صباح الجمعة المقبلة بسبب الإعصار، لافتا إلى أن بعض المناطق قد تشهد هبوب عواصف مطيرة.

اقرأ أيضًا: كوريا الجنوبية تلغي رحلات جوية وبحرية مع اقتراب إعصار “خانون”

ومن المتوقع أن تهب رياح قوية خلال تلك الفترة، على بعض مناطق بحر بوهاي والبحر الأصفر والبحر الشرقي، فضلا عن المياه الساحلية قبالة شبه جزيرة لياودونج.

وحث المركز السلطات المحلية على الاستعداد للاستجابة الطارئة للإعصار والبقاء في حالة تأهب قصوى لاحتمال حدوث فيضانات وكوارث جيولوجية.

الإعصار يضرب كوريا

وفي كوريا الشمالية تضرب العاصفة الاستوائية خانون السواحل والشواطئ في البلاد وتغمر مناطقها الجنوبية بأمطار غزيرة. وقام المسؤولون بإجلاء الآلاف من سكان الساحل قبل وصول خانون إلى اليابسة صباح الخميس.

وتساقط المطر بالفعل في أجزاء من البر الرئيسي وغمرت المياه بعض الشوارع. من المتوقع أن تتقدم خانون في شبه الجزيرة الكورية لساعات، حيث تمسح عينها منطقة العاصمة الكورية الجنوبية المكتظة بالسكان. سيضعف بحلول الوقت الذي ينتقل فيه إلى كوريا الشمالية في وقت مبكر من يوم الجمعة، ولكن من المتوقع أن تشعر منطقة سيول الكبرى بالتأثير حتى بعد ظهر يوم الجمعة.