بعد أسبوع من تحقيقها رقمًا قياسيًا.. وفاة أكبر لاعبة قفز بالمظلات في العالم

دوروثي هوفنر قامت بالقفزة الخطيرة رغم تقدمها في السن
دوروثي هوفنر قامت بالقفزة الخطيرة رغم تقدمها في السن

توفيت، دوروثي هوفنر، أكبر لاعبة قفز بالمظلات في العالم، والتي أهلتها قفزتها الأخيرة بالمظلة، الأسبوع الماضي، للدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتبارها أكبر شخص يقفز من طائرة على الإطلاق، بحسب شبكة "سي أن أن".

إقرأ أيضًا: العُمر مجرد رقم.. عجوز مئوية تقتحم موسوعة غينيس بقفزة قياسية

وقال جو كونانت، صديق هوفنر التي تبلغ من العمر 104 أعوام، إنه تم العثور عليها متوفية، صباح الاثنين، من قبل الموظفين في مجتمع كبار السن في بروكديل ليك فيو، مشيرًا إلى أن هوفنر ماتت على ما يبدو أثناء نومها، ليلة الأحد.

وقال كونانت، وهو ممرض، إنه التقى هوفنر، التي كان يناديها بالجدة بناء على طلبها، منذ عدة سنوات عندما كان يعمل كمقدم رعاية لمقيم آخر في مركز رعاية كبار السن. وأضاف أنها كانت تتمتع بطاقة مذهلة وظلت متيقظة عقليًا.

إقرأ أيضًا: اليابان تواجه الدببة بذئاب “روبوتية”

وتابع: "لقد كانت لا تعرف التعب، واستمرت في نشاطها الدائم، ولم تكن من الأشخاص الذين يأخذون قيلولة في فترة ما بعد الظهر، أو يفوتون أي مناسبة أو عشاء أو أي شيء آخر. لقد كانت حاضرة دائما. وكانت تتحرك طوال الوقت".

الأمريكية دوروثي هوفنر
الأمريكية دوروثي هوفنر

ونجحت دوروثي هوفنر، الأسبوع الماضي ، في القفز بالمظلة برفقة مدرب معتمد من جمعية المظليين الأميركية، من ارتفاع 4100 مترًا، لتصح دوروثي أكبر من قفز بالمظلات سنا على الإطلاق.

وبحسب صحيفة شيكاغو تريبيون، أجابت دوروثي هوفنر عندما سئلت عن شعورها: "العُمر مجرد رقم، ينتابني شعور رائع، كان الأمر كله مبهجا، ليس في الامكان افضل مما كان".

إقرأ أيضًا:

 اكتشاف نبيذ محفوظ في صعيد مصر منذ 5000 عام

اليابان تواجه الدببة بذئاب “روبوتية”